جامعة Internationale Hochschule الألمانية للتعليم عن بعد

 الجامعة الدولية للعلوم التطبيقية Internationale Hochschule والتي تعرف اختصاراً بـ IU أو IUBH هي جامعة ألمانية خاصة تعتمد نظامي التعليم الحضوري والتعليم عن بعد لطلابها وتقدم الشهادات الجامعية لمرحلتي البكالوريوس والماجستير.

جامعة Internationale Hochschule الألمانية للتعليم عن بعد

لمحة عن جامعة Internationale Hochschule

هذه الجامعة معتمدة من قبل الحكومة الألمانية، تعتمد الدراسة عبر الإنترنت والدراسة الحضورية والدراسة بنظام مزدوج، وهي تسمح للطلاب اختيار تخصصاتهم بمرونة كبيرة، توفر جامعة Internationale Hochschule الدراسة بإحدى اللغتين الإنكليزية أو الألمانية.

التخصصات المتاحة في الجامعة الدولية IU

توفر جامعة IU تخصصات الهندسة وعلوم الحاسوب، إدارة الأعمال وتخصصاتها الفرعية المختلفة، القانون والهندسة المعمارية والهندسة المدنية والعلوم الصحية والطبية ويمكنك الاطلاع على جميع التخصصات المتاحة من خلال الموقع الرسمي للجامعة www.iu.de واختيار الدراسة لمرحلة البكالوريوس أو الماجستير.

الرسوم الدراسية في جامعة IUBH

تختلف الرسوم الدراسية باختلاف التخصص الجامعي الذي تختاره، فمثلاً تكون الرسوم في مرحلة البكالوريوس بحدود 360 يورو شهرياً، بينما تبلغ الرسوم في مرحلة الماجستير ماقد يصل إلى 520 يورو في الشهر الواحد.

التدريب المهني في الجامعة Weiterbildung

في الوقت الحالي تقدم الجامعة 3 خيارات للتدريب المهني لمدة عام ونصف، وذلك في مهن: تقنية المعلومات، العلوم الصحية، إدارة الأعمال والمكاتب، وتكون رسوم الدراسة في هذا التدريب المهني مشابهة لرسوم دراسة البكالوريوس إلا أن المدة الزمنية تكون أقصر.

الشريحة المستفيدة من هذه الجامعة

يستفيد من هذه الجامعة طلابنا اللاجئين في المانيا ودول الاتحاد الأوروبي، حيث تمكنهم من الحصول على الشهادة الجامعية واستكمال دراستهم الجامعية في حال كانت قد توقفت قبل سفرهم إلى الغرب، نظراً لأنها تسمح بنقل المقررات القديمة من جامعتك السابقة.

التسجيل في الجامعة IUBH عن بعد

يستطيع أي طالب مقيم في أوروبا التسجيل في هذه الجامعة من خلال الموقع الإلكتروني www.iu.de وأما إذا كان الطالب يرغب بالدراسة عن بعد فمن المستحسن التوجه مباشرة للموقع iu-fernstudium.de والبدء بتقديم طلب الدراسة الجامعية.

حسام الخوجه
كاتب المقالة : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-