4 حلول لمشكلة توقف لوحة اللمس "التاتش باد" في اللابتوب

قد تحدث مشكلة في اللابتوبات الحديثة تؤدي إلى توقف لوحة اللمس "التاتش باد" وذلك لعدة أسباب، منها ماهو خطأ في نظام التشغيل ومنها ما يرتبط بالهاردوير الخاص بحاسوبك، في هذه المقالة نتعرف على حلول مشكلة توقف لوحة اللمس في اللابتوب. 

4 حلول لمشكلة توقف لوحة اللمس التاتش باد في اللابتوب

إعادة تشغيل اللابتوب وإقلاع ويندوز

من الممكن أن تؤدي عملية إعادة تشغيل النظام ويندوز إلى حل المشكلة، قد لا تفيد هذه الخطوة دائماً لكنها تبقى الخيار الأولى للحالات الطارئة، يمكنك إعادة التشغيل من خلال الزر TAP في حال كنت غير قادر على استخدام الماوس أثناء الصيانة.

الدخول إلى إدارة لوحة اللمس وتفعيلها

حاول الوصول إلى إدارة لوحة اللمس من خلال نافذة البحث في Windows 11 ومن خلال الإعدادات سوف تجد خيار تفعيل أو إلغاء تفعيل، قم بتفعيل خيار الوصول إلى لوحة اللمس وعندها ستعمل الميزة فوراً.

فك الغطاء والتأكد من أن التاتش باد موصول

يمكنك فك غطاء الحاسوب للتأكد من أن التاتش باد موصول فعلاً باللوحة الأم، في حال وجدته غير موصل فيجب عليك إعادة توصيله وتركيب الغطاء وإعادة تشغيل ويندوز، عندها سوف تعمل لوحة اللمس بسرعة.

إعادة تثبيت تعريفات لوحة اللمس

يمكنك الدخول إلى الإنترنت والوصول إلى موقع الشركة المنتجة لجهاز اللابتوب الخاص بك، مثل: HP, Asus, Samsung, Dell, Lenovo الخ، والبحث عن الخيار Download واختيار Drivers وعندها ستجد تعريفات القطع الخاصة بجهاز الحاسوب.

حل مشكلة توقف لوحة اللمس.. انتبه جيداً

احرص على عدم فك الغطاء أو العبث بتعريفات لوحة اللمس إن كنت لا تمتلك الخبرة الكافية للتعامل مع الحاسوب، في هذه الحالة يمكنك استخدام الماوس لفترة قصيرة ثم اصطحاب اللابتوب إلى خبير ليقوم باكتشاف سبب المشكلة ومساعدتك في حلها.

حسام الخوجه
كاتب المقالة : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.