مقدمة في تعلم لغة بايثون Python بالفيديو

 نتعرف من خلال هذا الفيديو على مبادئ لغة بايثون Python وهي لغة شائعة يستخدمها الطلاب في مختلف التخصصات الجامعية وقد أصبحت مؤخراً تستخدم في تحليل البيانات.

مقدمة في تعلم لغة بايثون Python

مقدمة في تعلم لغة بايثون بالفيديو

من خلال شرح الأستاذ عبد الرحمن الجمّال سوف يتمكن الطالب من فهم مبادئ بايثون ببساطة، إن مدة الفيديو هي 27 دقيقة فقط يستفيد منها الطالب في الاطلاع على كيفية كتابة الأكواد والبرنامج المحاكي الذي يمكن من خلاله التطبيق العملي.

استخدام موقع Repl.it للتعامل مع اللغات

بعد مشاهدة الفيديو وتسجيل الشرح على الورق، أنصحك بفتح الموقع الإلكتروني replit.com والنزول إلى تذييل الموقع وعندها سوف تجد الخيار Python والذي يتيح لك كتابة أكواد اللغة على الموقع من غير الحاجة إلى تثبيت أي برنامج.

تعليم بايثون باللغة العربية أونلاين

يتلخص الدرس في كتابة الأكواد الأساسية وطباعتها باستخدام print مع التركيز على بعض النقاط المهمة ومنها: ضرورة كتابة الأكواد بأحرف صغيرة، الانتباه إلى تعريف المتغيرات بشكل صحيح، فهم مبادئ البرمجة وكيفية عملها.

خيارات كثيرة لتعلم لغة بايثون

بعد الانتهاء من هذا الفيديو يمكن للطالب متابعة تعلم لغة Python عبر يوتيوب أو من خلال الكورسات المجانية التي تقدمها منصة كورسيرا، لكن سبب اختياري لهذا الفيديو هو سهولة الشرح للمبتدئين من الصفر والراغبين في فهم مبادئ البرمجة للمرة الأولى في حياتهم.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مستشار تعليمي