الاعتراف بشهادات جامعة الشعب الأمريكية UoPeople

 تعد جامعة الشعب الأمريكية UoPeople من أقوى الجامعات الإلكترونية وأسرعها نمواً في الآونة الأخيرة، ذلك لأن هذه الجامعة تعفي طلابها من الرسوم الدراسية وتقدم لهم المنح المجانية، وهي تسمح بدراسة علوم الحاسوب وإدارة الأعمال والعلوم الصحية، لكن معظم الطلبة يجهلون مدى الاعتراف بهذه الجامعة داخل وخارج الولايات المتحدة.

الاعتراف بشهادات جامعة الشعب الأمريكية UoPeople

الاعتراف بشهادات جامعة الشعب الأمريكية

إن جامعة الشعب University of The People مرخصة ومعترف بها في الولايات المتحدة الأمريكية وهي تمنح درجات البكالوريوس والماجستير في مجموعة من التخصصات، كما أنها أطلقت مؤخراً بكالوريوس إدارة الأعمال باللغة العربية لتسمح لأبناء الجاليات العربية بمتابعة تعليمهم والحصول على درجة علمية.

الاعتراف بالشهادات داخل أمريكا

تمتلك جامعة UoPeople الاعتراف الكامل من قبل الحكومة الأمريكية ويمكن للخريجين العمل بشكل رسمي أو متابعة الدراسات العليا في الجامعات الأمريكية المختلفة، إن الدراسة عبر الإنترنت لا تعني أن هذه الجامعة وهمية علماً أن عدداً من الجامعات الأمريكية قد أنشأت أقساماً مماثلة للتعليم عن بعد مثل جامعتي هارفارد وستانفورد وغيرهما.

الاعتراف بالشهادات خارج أمريكا

يختلف الأمر بالنسبة للتعليم الإلكتروني خارج الولايات المتحدة ورغم أن الجامعة معترف بها في أمريكا إلا أن مسألة الاعتراف الدولي مختلفة قليلاً، حيث أن بعض الدول لا تمنح اعتماداً لمؤسسات التعليم الجامعي الإلكتروني في الوقت الراهن.

هذا يشمل جميع الشهادات الصادرة بنظام التعليم عن بعد، سواء أكانت شهادة جامعة UoPeople أم غيرها من الجامعات الإلكترونية الأمريكية والأوروبية، لهذا عند التسجيل في الجامعة عليك أولاً سؤال وزارة التعليم العالي في بلدك والتحقق من الاعتراف بهذه الجامعة قبل الالتحاق للتأكد من أنها ضمن الجامعات الموصى بها.

الاتفاقيات العلمية لجامعة UoPeople

بصفتها جامعة أمريكية تتمتع بدعم كبير، عقدت جامعة UoPeople شراكات وصفقات قوية مع جامعات أمريكية وكندية وخليجية بهدف تقوية علاقاتها الأكاديمية والاستفادة من خبرات الجامعات الأجنبية، وقد وفرت هذه الاتفاقيات دعماً كبيراً للجامعة.

على سبيل المثال وفي العام الماضي تحديداً، وقعت الجامعة اتفاقية علمية مع كلية هارفارد للأعمال منحت الطلاب بموجبها إمكانية الوصول إلى دورات كلية هارفارد للأعمال بموجب منحة دراسية، وهو امتياز جدير بالذكر ويدل على قوة الجامعة وارتباطاتها العلمية التي تعد بالمزيد من النجاح والريادة.

حسام الخوجه
كاتب المقال : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-