كورس أونلاين في أساسيات إدارة الأعمال

 يتعلم الطالب في كورس أساسيات إدارة الأعمال على مبادئ علم الإدارة وارتباطها بالعلوم الأخرى ومفاهيم الإدارة بشكل عام مما يؤهله للمتابعة في كورسات لاحقة أكثر عمقاً وفائدة، هذه الدورة مجانية ويمكن حضورها عبر الهاتف المحمول أو الكومبيوتر في أي وقت.

كورس أونلاين في أساسيات إدارة الأعمال

كورس أونلاين في أساسيات إدارة الأعمال

يتضمن كورس إدارة الأعمال المقدم من دافيتا السعودية عبر منصة رواق للتعليم المفتوح 8 محاضرات متسلسلة تشرح الإدارة والفرق بين إدارة الأعمال وريادة الأعمال وأساسيات إدارة الجودة والسلوك التنظيمي وبيئة العمل وأفكار كثيرة مفيدة ورائعة للمبتدئين.

علم الإدارة واسع وله ارتباط بكل التخصصات

إن علم الإدارة هو علم واسع جداً ومرتبط بجميع التخصصات الجامعية وخصوصاً بالتخصصات الهندسية، وقد ظهر هذا العلم بشكله الحالي على أيدي المهندسين ورؤوساء الشركات العالمية وأصبح مقرراً جامعياً وتخصصاً رئيسياً في مختلف الجامعات حول العالم.

يرتبط علم الإدارة بالشركات والمنظمات على اختلاف مجالاتها، مثلاً: يرتبط بالمستشفيات والمراكز الصحية والعيادات والشركات الصناعية ومعامل الغزل والنسيج والمطاعم والسوبر ماركت والفنادق..الخ، وبهذا نجد أن المدراء مطلوبين في جميع الشركات والمنظمات.

شهادة تخرج في نهاية كورس إدارة الأعمال

يحصل الخريج من كورس أساسيات إدارة الأعمال على شهادة تخرج يمكن إدراجها ضمن السيرة الذاتية الورقية أو ضمن حساب الطالب على لينكد إن مما يجعلها إضافة قيمة لمسيرته المهنية، ويمكن إضافتها ضمن قسم skills على النحو الآتي:

Business Management - Basic
DaVita KSA & Rwaq.org

المسارات المهنية بعد نهاية الدورة المجانية

بعد النجاح وإتمام الدورة المجانية يمكن للطالب الالتحاق بدورات أخرى مرتبطة بهذه المجالات: إدارة الجودة - إدارة الأعمال الدولية - إدارة التقانة - إدارة العمليات (الإنتاج) - إدارة الموارد البشرية - إدارة التسويق - إدارة المبيعات - الإدارة التنفيذية.. والمزيد من الدورات الإدارية المختلفة.

التسجيل في كورس أساسيات إدارة الأعمال

يمكن التسجيل في الدورة من هنا

الشريحة المستفيدة من التدريب

يستفيد من هذه الدورة طلبة الجامعات على اختلاف تخصصاتهم وهي مفيدة للراغبين باكتساب الخبرة الإدارية والبدء باتباع سلسلة من دورات الإدارة للوصول إلى المستوى الاحترافي، هذه الدورة مناسبة كبداية للمبتدئين وهي متاحة باللغة العربية ويمكن حضورها في أي وقت بشكل مجاني.

حسام الخوجه
كاتب المقال : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-