نماذج سيرة ذاتية بصيغة Word مجاناً

 باستخدام برنامج Word يمكنك إنشاء سيرة ذاتية وطباعتها أو تحويلها إلى صيغة PDF قابلة للطباعة، واليوم سأعطيك نماذج CV بسيطة وسهلة يمكنك التعديل عليها بسهولة واستخدامها عند التقدم إلى مقابلات العمل.

نماذج سيرة ذاتية Word إنكليزية قابلة للتعديل

نماذج سيرة ذاتية Word باللغة الإنكليزية

اخترت لكم نموذجين حالياً ويمكنكم تحميلهم والبدء بالتعديل عليهم عبر الهاتف المحمول أو الكومبيوتر أو التابلت، الأمر بسيط ولا يتطلب أي خبرة أو إتقان للبرنامج، كل ماعليكم هو النقر على الكلمة التي ترغبون بتعديلها واستبدالها فوراً.

تحميل نماذج السيرة الذاتية في الأسفل

كيفية تعبئة النماذج بصيغة وورد

في كل نموذج يوجد صورة يمكنكم استبدالها أو حذفها نهائياً والاكتفاء بسيرة ذاتية بلا صورة، كما يوجد الأقسام التالية:

ملخص عنك Summary

تكتب في قسم Summary بعض المعلومات التعريفية عنك، ما تفعله حالياً كأن تقول مثلاً: لدي خبرات في مجالات متعددة، أعمل كمطور للتطبيقات وقد عملت سابقاً كمحاسب إداري، أنا طبيب ومتخصص في أمراض الغدد والسكري.. الخ.

نقاط المهارات القوية Skill Highlights

سلط الضوء على المهارات القوية التي تتقنها Skill ومن الأمثلة على ذلك: إدارة المشاريع، العمل ضمن فريق، تحمل الضغط والقدرة على التعامل مع المهمات العاجلة.. الخ.

الخبرة المهنية Experience

في قسم Experience تستطيع ذكر الخبرات العملية التي تمتلكها، كأن تقول مثلاً: عملت سابقاً كمطور ويب في شركة جوجل، لدي خبرة 10 سنوات في المحاسبة والتدقيق، أعمل منذ العام 2020 في تحليل البيانات لدى شركة فيسبوك.. وهكذا.

التعليم الجامعي Education

تذكر في قسم التعليم ما درسته سابقاً في الجامعة وما تدرسه حالياً، يرجى الانتباه إلى أن شهادة المعهد المتوسط أو التقاني تدعى Associate of Science وبناء على ذلك يكتب خريج المعهد التقاني للحاسوب قسم شبكات ما يلي:

Associate of Science in Networks Engineering.

أما بالنسبة لخريجي البكالوريوس فيمكن كتابة البكالوريوس كما يلي: Bachelor of Science أو Bachelor of Arts أو Bachelor of Engineering وذلك وفقاً للتخصص الجامعي، ومن الأمثلة على ذلك:

Bachelor of Science in Economics.
Bachelor of Engineering in Computer Engineering.
Bachelor of Science in Pharmacy.
Bachelor of Arts in Arabic Language and Literature.

ملاحظة: يمكن للطالب حالياً ذكر الشهادة الجامعية شريطة أن يكتب تاريخ التخرج المتوقع عند إنهاء جميع الامتحانات، مثلاً: يكتب بجانب اسم الشهادة 2024 أو 2026 وهكذا.

الشهادات والدورات Certifications

هنا يتم إضافة الشهادات المعتمدة Certificate وشهادات التدريب والحضور وإتمام الدورات Certificate of Completion ويلتزم الطالب بإضافة الشهادات الحقيقية ويختصر عددها قدر الإمكان ويسلط الضوء على الشهادات الأكثر ارتباطاً بالوظيفة المطلوبة، فلا مانع من إعداد أكثر من سيرة ذاتية وإرسالها إلى عدة جهات عمل مع تغيير شهادات التدريب.

بيانات الاتصال Contact

من المحبذ ذكر بيانات الاتصال بشكل واضح، اسم المدينة والدولة، الشارع، رقم البناء إن كان متاحاً، البريد الإلكتروني ورقم الهاتف.

اللغات التي تتقنها Languages

يذكر الطالب اللغات التي يتقنها والمستوى المتوقع من كل لغة، ومن الجدير بالذكر أن مستوى اللغة الإنكليزية والفرنسية في امتحانات الشهادة الثانوية هو B1 تقريباً، وبالتالي فإن الطالب يستطيع تقدير المستوى الحالي على هذا النحو.

إن كانت اللغة ضعيفة جداً ولم تكن قادراً على تكوين جملة صحيحة فمن المحبذ أن تكتب A2 علماً أن مستويات اللغة بشكل عام تكون كما يلي:

  • A1
  • A2
  • B1
  • B2
  • C1
  • C2

تحميل نماذج السيرة الذاتية بصيغة Word

أخيراً وبعد أن فهم الطالب جميع النقاط التي يجب ذكرها في سيرته الذاتية، يمكن التوجه إلى الروابط التالية وتحميل هذه النماذج وتعديلها ببساطة، لقد اخترت لكم نموذجين وسأقوم بزيادة عدد النماذج مع مرور الوقت.

حسام الخوجه
كاتب المقال : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-