منحة لتعلم اللغة الإنكليزية في جامعة UoPeople

 تقدم جامعة الشعب الأمريكية University of The People إمكانية تعلم اللغة الإنكليزية عبر الإنترنت من خلال منحة ممولة بالكامل لدراسة اللغة الإنجليزية كلغة ثانية ESL علماً أن الطلبة الناجحين في هذا البرنامج سوف يتمكنون من متابعة الدراسة في القسم الإنكليزي ضمن الجامعة.

برنامج تعليم اللغة الإنكليزية كلغة ثانية

التسجيل في برنامج اللغة الإنكليزية كلغة ثانية UoPeople

يتألف برنامج تعليم اللغة الإنكليزية من 8 مستويات (مقررات) تبدأ من مستوى الأحرف A0 وصولاً إلى مستوى متقدم من اللغة الإنكليزية B2 وبالتالي فإن الطالب يصبح قادراً على متابعة الدراسة في الجامعة باللغة الإنكليزية ويتمكن من إتقان اللغة بأسلوب منهجي ومدروس.

منهاج برنامج اللغة الإنكليزية ESL

يتألف برنامج اللغة الإنكليزية من محتويات وتمارين مؤتمتة مع التركيز على القواعد والاستماع وإتقان مهارة الكتابة بشكل متقدم، ويتيح للطالب فرصة تقديم امتحان أكسفورد والنجاح به، ثم يمنح في نهاية التدريب وثيقة إتمام البرنامج.

علماً أن هذا البرنامج لا يعد درجة علمية ولا يعادل بكالوريوس اللغة الإنكليزية، وإنما يعد تدريباً نموذجياً للطلبة المستجدين الراغبين بالحصول على مهارة عالية في اللغة والقبول ضمن أقسام الجامعة باللغة الإنجليزية.

التسجيل في برنامج تعليم اللغة الإنكليزية

يمكن لأي طالب يبلغ 16 عاماً فما فوق التسجيل في برنامج تعليم اللغة الإنكليزية عن بعد والانضمام إلى الجامعة عبر موقعها الرسمي، علماً أن تكلفة البرنامج هي 120 دولار للمستوى الواحد، إلا أن الجامعة تمنح منحاً مجانية لجميع الطلاب لتغطية نفقات الدراسة في الوقت الراهن.

الخطوة الأولى

طريقة التسجيل في المنحة تكون من خلال زيارة موقع الجامعة واختيار النافذة (قدم الآن) وبعد ذلك تعبئة بيانات الطالب واختيار التبويب برنامج تعليم اللغة الإنكليزية كلغة ثانية، وذلك من خلال الرابط التالي: https://ar.uopeople.edu

الخطوة التالية

بعد تعبئة الطلب سوف تجد نفسك مطالباً بدفع الرسوم الدراسية، لهذا أرسل للجامعة رسالة عبر البريد الإلكتروني admissions@ar.uopeople.edu عنوانها: طلب منحة دراسية، واشرح فيها وضعك المادي، ظروف النزوح التي تعيشها، فقدانك لتعليمك الجامعي لأسباب مثل انتقالك إلى مدينة أخرى، عدم وجود مصدر للتمويل وعدم وجود وظيفة تعمل بها.

الخطوة الأخيرة

يصلك رد من الجامعة بأنه قد تم إعفاؤك من رسوم الدراسة وتعود لتسجيل الدخول في الموقع فتجد أن الرسوم قد اختفت وأن الدراسة أصبحت مجانية بالكامل.

هل يحق لجميع الطلاب الانتساب؟

الإجابة الصحيحة: يحق لجميع الطلاب الذين بلغوا 16 عاماً التسجيل في برنامج تعليم اللغة الإنكليزية سواء كانوا طلاباً في جامعة UoPeople أو لم يكونوا طلاباً بالفعل، أي أن التسجيل مفتوح للجميع وفي كل الأوقات.

حسام الخوجه
كاتب المقال : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-