سطر.. أقوى منصة سعودية لتعليم البرمجة مجاناً

 منصة سطر التعليمية هي منصة عربية بروح سعودية تم إنشاؤها بهدف تعليم البرمجة لأبناء العالم العربي، وهي مجانية بالكامل في الوقت الحالي وتتنوع دوراتها بين لغات البرمجة المختلفة مثل: جافا، بايثون، سي بلس بلس وغيرها من لغات البرمجة.

سطر.. أقوى منصة سعودية لتعليم البرمجة مجاناً

منصة سطر | كورسات أونلاين

من خلال منصة سطر التعليمية يستطيع الطالب تعلم مسارات متكاملة مع بعضها تؤهله ليصبح مطور ويب محترف أو محلل بيانات متقدم، تضم المنصة معسكرات متعددة وجميع دروسها قصيرة ويمكن تطبيقها بسهولة بشرط وجود جهاز حاسوب في المنزل.

مسارات منصة سطر التعليمية

تضم المنصة حالياً 6 مسارات لتطوير الويب وهي تختلف عن بعضها في لغات البرمجة المستخدمة، فعلى سبيل المثال: يوجد مسار لتعلم تطوير الويب بلغة جافا سكريب ومسار آخر بلغة بايثون وهكذا. يستطيع الطالب اختيار المسار المناسب له والبدء به فوراً.

  1. تطوير تطبيقات Flutter
  2. تطوير تطبيقات Full Stack .net
  3. تطوير تطبيقات Full Stack Python
  4. تطوير تطبيقات Android
  5. تطوير تطبيقات جافا سكريبت
  6. تطوير تطبيقات iOS

كيفية الدراسة في منصة سطر

يمكن للطالب التسجيل في دورة قصيرة أو في مسار متكامل لتعلم مهنة محددة، مثلاً: يمكن التسجيل في دورة HTML لوحدها أو التسجيل في مسار تطوير الويب الكامل لتعلم HTML - CSS - JS بحيث يتمكن الطالب من الانطلاق بعدها إلى سوق العمل.

دورات متاحة في منصة سطر

جافا سكربت - React - Django - Flutter - بايثون  Android - SQL - Docker - Git - C# - Bootstrap - HTML - CSS - Kotlin - Node.js - Express - Swift وغيرها.

التسجيل في منصة سطر التعليمية

إن التسجيل في المنصة متاح مجاناً في الوقت الحالي ويمكن لجميع الطلاب الناطقين باللغة العربية الدخول إلى موقع منصة سطر التعليمية وبدء الدراسة في أي مسار من المسارات المذكورة، وذلك من خلال الموقع التالي: https://satr.codes

محتوى مختصر مفيد ودورات متقدمة

أكثر ما أعجبني في هذه المنصة هو أن دوراتها مختصرة وتركز على الجانب الأساسي في لغة البرمجة بعيداً عن التعقيد، وهذا ما يجعل الطالب المبتدئ يستفيد إلى مرحلة كبيرة ويصل إلى المستوى ما فوق المتوسط في نهاية التدريب.

أنصح طلاب علوم الحاسوب أن يلتحقوا بهذا التدريب المجاني لتعلم هندسة البرمجيات وتحسين مستواهم في لغات البرمجة، وهي مناسبة للطالب الذي يرغب بدراسة دورة قصيرة تساعده على النجاح في امتحاناته الجامعية أيضاً.

حسام الخوجه
كاتب المقال : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-