الرسوم الدراسية في جامعة الشعب الأمريكية UoPeople

 تختلف الرسوم الدراسية في جامعة UoPeople بين مرحلتي البكالوريوس والماجستير وبدلاً من دفعها لمدة عام كامل يتم دفع المصاريف في بداية كل فصل دراسي، تعالوا في هذه المقالة نتعرف على تفاصيل رسوم الدراسة في جامعة الشعب الأمريكية.

الرسوم الدراسية في جامعة الشعب الأمريكية UoPeople

الرسوم الدراسية في جامعة UoPeople

تضم مرحلة البكالوريوس 40 مقرراً دراسياً يتم دراستها خلال 4 سنوات جامعية، بمعدل 10 مقررات سنوياً. ويكون رسم المقرر الواحد 120 دولاراً أمريكياً إلا أن الجامعة تمنح طلابها في الوقت الحالي منحاً دراسية لتغطية المصاريف بنسبة 100% وذلك استناداً إلى وضعهم المالي وحاجتهم للمساعدة.

يمكن لأي طالب مسجل في الجامعة ولا يستطيع دفع الرسوم المالية مراسلة القسم العربي على الإيميل admissions@ar.uopeople.edu أو القسم الإنكليزي عبر الإيميل admissions@uopeople.edu وطلب مساعدة مالية سنوياً ليتم إعفاؤه من مصاريف السنة الأولى، ثم الثانية والثالثة والرابعة بالترتيب.

يحتاج الطالب إلى مراسلة الجامعة في بداية كل سنة دراسية ليتخلص من رسوم 10 مقررات كاملة، لهذا فإن المنحة لمرحلة البكالوريوس هي 1200 دولار سنوياً.

بداية الفصل الدراسي في جامعة الشعب

في عالمنا العربي تنقسم السنة الدراسية إلى فصلين دراسيين أو ثلاثة، أما في جامعة الشعب الأمريكية فإن العام الدراسي ينقسم إلى 5 فصول مدة الفصل الدراسي الواحد (شهرين) مما يعني أن السنة تتألف من 5 فصول ثم فصل واحد استراحة.

في حال لم يحصل الطالب على منحة دراسية وتم رفضها فإنه سيدفع رسوم المقررات المسجل بها في بداية كل فصل دراسي، أي في بداية كل شهرين.

طلاب الدراسات العليا - الماجستير

توفر الجامعة فرصة لدراسة الماجستير في تخصصات المعلوماتية وإدارة الأعمال والتربية والتعليم، وتكون مدة دراسة الماجستير مابين عام واحد إلى عامين وذلك اعتماداً على عدد المقررات التي يختارها الطالب في الفصول الدراسية.

تكون رسوم الماجستير أعلى من رسوم البكالوريوس وبحدود الضعف تقريباً، كما أن نسبة قبول الطلاب في منح دراسية قليلة نوعاً ما لكنها ليست مستحيلة، ولهذا على الطالب المحاولة عدة مرات للحصول على منحة لدراسة الماجستير في الجامعة.

كيفية التسجيل في الجامعة

للتسجيل في الجامعة راجع مقالة التسجيل من هنا: https://hussam.blog/uopeople

حسام الخوجه
كاتب المقال : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-