أفضل الكورسات المجانية في الصحة والتغذية

 فيما يلي مجموعة من أفضل الكورسات المجانية في مجال الصحة والتغذية باللغة العربية، وهي دورات مفيدة لطلاب التخصصات الطبية والصحية المبتدئين كما أنها مفيدة جداً لغير المتخصصين.

أفضل الكورسات المجانية في الصحة والتغذية

صحة الحامل والطفل

تتناول هذه الدورة الاستعداد للحمل والولادة، صحة الأم بعد الولادة، رعاية حديثي الولادة، غذاء الطفل في عامه الأول. وهي معلومات قيمة للأمهات الجدد وللعاملين في رعاية الأطفال. للتسجيل في الدورة توجه إلى صفحة الدورة من هنا:

Maternal and Child Health

كورس صحة القلب

في هذه الدورة يتعلم الطالب مقدمة عن القلب وأمراضه، فشل القلب، عدم انتظام دقات القلب، مضاعفات أمراض القلب الشائعة. للانضمام إلى هذا التدريب توجه إلى صفحة الدورة من هنا:

Healthy Hearts

إعداد النظام الغذائي لخسارة الوزن

تجعلك دورة النظام الغذائي قادراً على إعداد نظامك الخاص لخسارة الوزن بطريقة علمية صحيحة، كما أنه يقدم نصائحاً حول كيفية الحفاظ عل وزنك بعد انتهاء فترة الحمية. وهو تدريب مجاني أيضاً.

Designing Your Personal Weight Loss Plan

دورة في الإسعافات الأولية

في دورة الإسعافات الأولية يتعرف الطالب على كيفية إنعاش القلب ومعالجة الجروح والحروق والإصابات المختلفة. إنها دورة مناسبة للجميع وتختصر الكثير من الوقت.

First Aid

إدارة الجودة في الرعاية الصحية

دورة الجودة في الرعاية الصحية ضرورية لجميع العاملين في قطاع الصحة على اختلاف تخصصاتهم، وفيها يتعلم الطالب تحسين الجودة وكيفية تطبيق سياسات الجودة في المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية.

Healthcare Quality management

مدخل إلى عالم التوحد

تعرف على مرض  التوحد وكيفية تشخيصه والأساليب المتبعة للتعامل مع سلوكيات أطفال التوحد، هذا مفيد جداً وخصوصاً لطلاب علم النفس وعلاج التوحد والنطق وصعوبات التعلم.

Introduction to Autism

ألف باء الصحة والمرض

دورة مميزة تناسب جميع الناس وتتحدث عن التصرفات التي يجب أن يفعلها المريض قبل زيارة عيادة الطبيب والأسئلة التي ينبغي طرحها على الأطباء وماينبغي فعله بعد الخروج من عيادة الطبيب وحتى الوصول إلى مرحلة الشفاء.

Health and disease

الاضطرابات النفسية وعلاجها

مجموعة من المعلومات القيمة حول الوسواس القهري، اضطراب المزاج، القلق، الاضطرابات الذهانية، الصحة النفسية وعلاقتها بالحمل والرضاعة، فرط الحركة ونقص التركيز، اضطرابات الشخصية، الخرف، اضطرابات النوم.

Introduction to Mental Disorders

أساسيات ممارسة الرياضة في النادي

تدريب يساعدك على تحقيق أقصى فائدة من التمارين الرياضية عند التسجيل في النادي، بالإضافة إلى مجموعة من التمارين الرياضية التي يمكن القيام بها في المنزل وفي أي وقت.

Fitness Fundamentals: At Home & Gym

المكافحة والتوعية بمرض السرطان

مقدمة عن السرطانات وأنواعها الاكثر انتشاراً وأعراضها وكيفية الوقاية منها، لمحة عن التدخين ودوره في السرطان وأسباب صعوبة الإقلاع عنه، التغذية والرياضة المناسبتين للوقاية من السرطان.

Cancer Awareness

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.