كيفية الاستفادة من موقع لينكدإن LinkedIn

 إن لينكدإن هو واحد من تطبيقات التواصل الاجتماعي الكثيرة، إلا أنه يتميز بكونه يركز على مسيرتك المهنية والإنجازات. الناس هناك يتحدثون عن النصائح المفيدة لسوق العمل والمهارات المطلوبة للجميع التخصصات وكيفية النجاح في مقابلات العمل.. الخ.

كيفية الاستفادة من موقع لينكدإن LinkedIn

في LinkedIn لن تجد منشورات عشوائية وخارجة عن السياق. إن جميع المستخدمين يحرصون على بناء بروفايل احترافي خاص بهم يؤدي في النهاية إلى شهرتهم مهنياً او حصولهم على وظيفة مرموقة.

بناء ملف احترافي على LinkedIn

إن أحد أعظم مميزات لينكدإن هو قدرة المستخدم على بناء ملف احترافي يحاكي السيرة الذاتية، كأن يضع المستخدم نبذة عنه والمناصب التي يشغلها والدراسات الجامعية التي حققها والشهادات المهنية التي نجح في الحصول عليها. بالإضافة إلى اللغات التي يتحدثها والمهارات التي يتقنها والمشاريع التي أنجزها سابقاً.

إن كل هذه المعلومات سوف تظهر بشكل متسلسل في حساب المستخدم مما يجعلها تبدو بصورة منظمة وكأنها سيرة ذاتية مكتوبة. ليس شرطاً أن تحصل على وظيفة عبر LinkedIn لكن يكفي أنه يمنحك الفرصة لتقارن مؤهلاتك مع مؤهلات الزملاء الآخرين وتكتشف نقاط الضغف في مهاراتك ودراساتك الجامعية.

بناء شبكة من المعارف والأصدقاء

لا تقم بإضافة من لا تعرفه إلى حسابك على لينكدإن ولا تستخدم هذا التطبيق بالطريقة نفسها التي تستخدمها في فيسبوك. بل الصحيح هو أن تتواصل مع معارفك الحقيقيين وتبني شبكة متماسكة من المعارف هناك مما يؤدي إلى ظهور حسابك كصديق مشترك بينهم جميعاً.

البحث عن وظيفة

يساعدك LinkedIn في البحث عن وظيفة ضمن مجتمعك وذلك من خلال الميزة "أنا متاح للتوظيف" والتي يمكنك تفعيلها من الخيار الموجود بجانب صورتك الشخصية.

عند تفعيل هذه الميزة فأنت ستخبر الجميع بأنك جاهز للعمل ومتفرغ. ماعليك الآن إلا محاولة جعل حسابك يبدو أكثر جودة والدخول في مناقشات مهنية مرتبطة بتخصصك ليظهر حسابك للمدراء الذين يتصفحون هذه المناقشات.

دورات لينكدإن LinkedIn المجانية

يوفر تطبيق لينكدإن مجموعة كبيرة من الدورات للمشتركين ويوفر اختبارات للتحقق من المهارات التي تتقنها. عند النجاح في هذه الاختبارات يمكنك وضع شارة في حسابك ليتأكد الزائر من أنك تتقن المهارة بشكل حقيقي.

لتصفح دورات LinkedIn اذهب إلى الموقع أو التطبيق وتوجه إلى القسم Skills في حسابك ثم انقر على Demonstrate skills وعندها ستجد اختبارات متناسبة مع مهاراتك وهي اختبارات مؤتمتة.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.