تدريب مجاني حول التغير المناخي والممارسة الفعالة

 تتضمن هذه الدورة المجانية بعنوان الحلول المستندة إلى الطبيعة للكوارث والقدرة على التكيف مع المناخ شرحاً مجانياً لأهم أسباب الكوارث وكيفية التعامل معها، بالإضافة إلى كيفية تحسين جودة الحياة والقدرة على التكيف مع التغير المناخي.

تدريب مجاني حول التغير المناخي والممارسة الفعالة

يتألف التدريب من 7 أسابيع تنتهي بحصول الطالب على شهادة رسمية معتمدة من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي. يثبت هذا التدريب أن الطالب قد تلقى معلومات قيمة حول التدابير اللازمة لمواجهة التغير المناخي والتعامل مع الطبيعة واستثمارها بأفضل طريقة ممكنة.

هذا التدريب ليس بسيطاً وهو بحاجة إلى قدر لا بأس به من التركيز، قد تستفيد من شهادة التدريب في إثبات اهتمام بالمناخ والسياسات المناخية عند التقديم على المنح الدراسية وفرص التدريب الداخلي. لهذا فأنا أنصح طلاب جميع التخصصات بإكماله.

نموذج شهادة التدريب المجانية

يحصل الطالب في نهاية الدورة على شهادة من PEDRR بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة والاتحاد الأوروبي ومنصة edX. وبالرغم من أن التدريب متوفر على منصة edX إلا أن الطالب يحصل على شهادة مختلفة من PEDRR في نهاية التدريب وفق النموذج المرفق أدناه.

تدريب مجاني حول التغير المناخي والممارسة الفعالة

الدراسة في منصة edX

من المميز أن الدراسة تتم عبر منصة edX وهي فرصة لكم لتجربة هذه المنصة والحصول على شهادة مجانية. في حال لم يعمل رابط التسجيل في الدورة فهذا يعني أنكم بحاجة إلى تشغيل VPN داخل سورية.

رابط التسجيل في الدورة
Nature-based Solutions for Disaster and Climate Resilience

(الترجمة العربية متاحة في كل فيديو)


إضافة الشهادة إلى LinkedIn

بعد إنهاء هذا التدريب بنجاح لا تنسوا إضافة الشهادة إلى حسابكم على LinkedIn مع كتابة اسم الدورة وجهة الإصدار وتاريخ الحصول على الشهادة. حيث يعد هذا النوع من التدريبات قيماً ويثبت اهتمام الطالب بالبيئة والسياسات المناخية.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.