كورس تطبيقات منهجية الأجايل

 يتعلم الطالب في هذه الدورة منهجية الأجايل في إدارة المشاريع، وهي منهجية تركز على بناء المنتج على عدة مراحل وبفترات زمنية قصيرة، حيث تنتج كل مرحلة منتجاً متميزاً عن سابقه بخصائص إضافية.

كورس تطبيقات منهجية الأجايل

إن هذا المنتج -المبني على مراحل- هو أكثر قدرة على تحقيق رضا العميل والوصول إليه بشكل سريع مع أخذ التغذية الراجعة للاستفادة منها في عمليات الإنتاج القادمة.

كورس تطبيقات منهجية الأجايل Agile

في هذا الكورس يتم شرح منهجية الأجايل ومعاييرها، قيمها، أدواتها، وتطبيقاتها المختلفة التي ساهمت في نجاح المشاريع ضمن الشركات التي تم استخدام الأجايل فيها، وخصوصاً في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

منهاج كورس منهجية الأجايل

يتضمن منهاج كورس منهجية الأجايل المبادئ والمعايير والعمليات والأدوات والتقنيات المستخدمة. بالإضافة إلى أثر منهجية الأجايل على نضج مفاهيم إدارة المشاريع وبناء الخبرات العملية.

كما يشرح التدريب سبل رفع كفاءة وإنجاز فريق العمل عند تطبيق منهجية الأجايل. والفرق بين المشاريع التي اعتمدت إدارة المشاريع بطريقة تقليدية والمشاريع التي اعتمدت منهجية الأجايل في أسلوب عملها.

من المتوقع أن يمتلك الخريج من هذه الدورة فهماً واضحاً للأجايل وتطبيقات هذه المنهجية وتقنياتها وغايات استخدامها، وذلك ليتمكن المتدرب بعد ذلك من تبني هذه المنهجية في إدارة المشاريع المختلفة.

كيفية التسجيل في كورس منهجية الأجايل

للتسجيل في كورس منهجية الأجايل يجب زيارة صفحة الدورة التدريبية والنقر على زر الالتحاق بالدورة من الصفحة الرسمية: https://www.edraak.org/programs/course/agile101-vt1_2020

هذه الدورة معتمدة من منصة إدراك -إحدى مشاريع مؤسسة الملكة رانيا- وتقدم شهادة إتمام في نهايتها، يمكن الاستفادة منها وإدراجها ضمن السيرة الذاتية.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.