أفضل 8 قنوات لتلخيص الكتب على يوتيوب

 فيما يلي قائمة تضم أفضل 8 قنوات لتلخيص الكتب على يوتيوب. جمعتها لكم بناءً على تصفحي لهذه القنوات سابقاً وأخذ آراء الخبراء والمتابعين لملخصات الكتب العربية.

أفضل 8 قنوات لتلخيص الكتب على يوتيوب

أخضر

تعد قناة أخضر لتلخيص الكتب إحدى أشهر قنوات تلخيص الكتب على يوتيوب على الإطلاق. إنها تضم كتباً منوعة في الإدارة والتخطيط وعلم الاجتماع والتنمية الذاتية وتحسين الإنتاجية والقيادة والتربية.

زيارة القناة من هنا

جيل يقرأ

من القنوات التي أثبتت حضورها وقامت بتلخيص كتب قيمة من بينها مقدمة ابن خلدون، الأب الغني والأب الفقير، فن الإغواء، رحلتي من الشك إلى الإيمان والعديد من الكتب الأخرى في مجالات التنمية والإدارة وتطوير الذات وفن الإلقاء.

زيارة القناة من هنا

دوباميكافين

من أكثر القنوات شهرة في مجال تخليص الكتب وقد حققت حتى الآن ما يقارب 5 مليون مشترك. تركز هذه القناة على كتب التنمية البشرية بالدرجة الأولى وقد أبدع صاحبها بتلخيص كتاب أربعون لأحمد الشقيري وكتاب العادات الذرية وكتب أخرى.

زيارة القناة من هنا

خير جليس

من القنوات العربية التي لها بصمة واضحة في عالم تلخيص الكتب. لخصت قناة خير جليس الكثير من الكتب الدينية، الكتب الصحية وكتب التغذية والعلوم بالإضافة إلى مجموعة من الروايات الشهيرة.

زيارة القناة من هنا

ملخصات كتب

هذه القناة تهتم بتلخيص كتب الاقتصاد وإدارة الوقت والتسويق والمبيعات والسياسة والإدارة بالإضافة إلى تلخيص كتب لمؤلفين مشهورين مثل د. مصطفى محمود وعباس محمود العقاد وعلي الوردي وستيفن كوفي وإبراهيم الفقي وآخرين.

زيارة القناة من هنا

الزتونة

تنفرد هذه القناة بتلخيص كتب السيرة الذاتية، البيع والتسويق، ريادة الأعمال وتأسيس المشاريع، الصحة، تربية الأطفال وزيادة الإنتاجية في العمل.

زيارة القناة من هنا

أوديوتاب

قناة أوديوتاب تهتم بتلخيص الكتب المسموعة مما يجعلها مناسبة أثناء ركوب السيارة أو الباص. تقدم هذه القناة مزيجاً من كتب علم النفس والتاريخ والفلسفة وتطوير الذات والمال والأعمال. بالإضافة إلى وجود قسم خاص بالكتب المسموعة الكاملة.

زيارة القناة من هنا

سامي البطاطي

يقدم سامي في قناته على يوتيوب ما يزيد عن 160 ملخصاً لكتب متنوعة من بينها كتاب الأيام لطه حسين، رواية عداء الطائرة الورقية لخالد الحسيني، رواية الحرافيش لنجيب محفوظ، كتاب الأمير لميكافيللي والكثير الكثير من الكتب الشهيرة.

زيارة القناة من هنا

كانت هذه قائمة تضم أفضل قنوات يوتيوب لتلخيص الكتب باللغة العربية. من المستحسن أن تحتفظ بها فقد تفيدك أثناء الرحلات أو في وقت فراغك مما قد يزيد من حصيلتك المعرفية.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.