اختبار تحديد مستوى اللغة الإنكليزية من British Council

 يقدم المركز الثقافي البريطاني British Council اختبار مجاني عبر الإنترنت يساعد في تحديد مستوى اللغة الإنكليزية. وهو أحد أفضل اختبارات تحديد مستوى اللغة على الإطلاق.

اختبار تحديد مستوى اللغة الإنكليزية

يتألف هذا الاختبار من 25 سؤال مؤتمت يختار الطالب فيها الإجابات الصحيحة، خلال 20 دقيقة على الأكثر. وفي النهاية يعرف الطالب مستواه في اللغة الإنكليزية بشكل تقريبي.

اختبار تحديد مستوى اللغة الإنكليزية من British Council

قد يحصل الطالب على مستوى A1 أو A2 أو B1 أو B2 مما يساعده على معرفة المستوى الحقيقي الذي يجب أن يبدأ تعلم الإنجليزية منه.

التسجيل في موقع British Council

للحصول على الاختبار مجاناً يجب دخول موقع المركز الثقافي البريطاني British Council والتسجيل بحساب جديد من الخيار register وتعبئة بياناته الشخصية، وبعد ذلك يمكن تقديم الاختبار في أي وقت يريده الطالب.

رابط  التسجيل في موقع British Council

الفائدة من اختبارات تحديد مستوى اللغة

قد لا تقيس اختبارات تحديد مستوى اللغة المقدرة اللغوية بشكل دقيق، لكنها بلا شك وسيلة لمساعدة الطالب على معرفة إمكانياته اللغوية بشكل دقيق.

تشبه هذه الاختبارات أسئلة الاستماع والقراءة الموجودة في امتحانات TOEFL و IELTS لكنها لا تشمل جميع أشكال تلك الامتحانات، فهي لا تحتوي على امتحانات مكتوبة أو مواضيع تعبير أو مقابلات للمحادثة. وتقتصر تلك الاختبارات عادةً على الأسئلة المؤتمتة لمعرفة مستوى القواعد ومعرفة الكلمات الإنكليزية.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.