كورس في إدارة التوتر والوقت من جامعة ولاية أريزونا

 تقدم جامعة ولاية أريزونا كورس مجاني في إدارة التوتر والوقت بالتعاون مع منصة كورسيرا التعليمية. هذا التدريب هو تدريب مجاني مدته 5 أسابيع ينتهي بحصول الطالب على شهادة. سأشرح كيفية الحصول عليها مجاناً أيضاً.

كورس في إدارة التوتر والوقت

يتضمن هذا الكورس شرحاً لمفاهيم إدارة التوتر وإدارة الوقت بالإضافة إلى كيفية إدارة الوقت بفاعلية ومعالجة الضغوطات المباشرة. ويتعلم الطالب خلال الدورة كيفية تقليل التوتر طويل الأمد واليومي.

كورس في إدارة التوتر والوقت من جامعة ولاية أريزونا

شهادة بالتعاون مع جامعة ولاية أريزونا

عند التخرج من هذا التدريب ينال الطالب شهادة مشاركة Certificate of completion يمكن إدراجها ضمن السيرة الذاتية أو عبر حساب LinkedIn للطالب على النحو التالي:

Managing Stress and Time, Coursera.

كيفية الحصول على الشهادة مجاناً

يمكن لأي طالب أن يحصل على الشهادة مجاناً بطريقتين:

الطريقة الأولى: منحة Kiron

يمكن للطالب أن يسجل في مؤسسة Kiron التعليمية وينشئ حساباً عبر الموقع Kiron.ngo وبعد ذلك ينشئ حساباً على منصة كورسيرا بالإيميل نفسه.

الخطوة التالية هي أن يدخل الطالب إلى حسابه في مؤسسة Kiron ويقوم برفع صورة البطاقة الشخصية أو صورة جواز السفر الخاص به.

بعد ذلك تتحقق كايرون من هويته وتقوم بفتح جميع دورات Coursera مجاناً لهذا الطالب، شريطة أن يكون الإيميل المسجل به على موقع كورسيرا هو نفس الإيميل المسجل به على موقع كايرون.

الطريقة الثانية: طلب مساعدة مالية من Coursera

عند الذهاب إلى صفحة الدورة التدريبية وبجانب زر Enroll يوجد زر آخر يدعى Financial aid available وعند النقر عليه يقوم الطالب بتعبئة بياناته ويشرح سبب عدم  قدرته المالية على دفع رسوم الدورة.

طلب مساعدة مالية Financial aid available

خلال 48 ساعة سوف تدرس Coursera طلبه وتمنحه إعفاءً كاملاً بنسبة 100% لدراسة الدورة مجاناً مع الشهادة.

المشكلة في هذه الطريقة هي أنها تعفي الطالب من دورة واحدة فقط، بينما الطريقة الأولى تعفيه من جميع دورات كورسيرا ولمدة عامين كاملين.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.