3 كورسات مجانية في مجال التغذية

 نقدم لكم اليوم أفضل 3 كورسات عربية مجانية في التغذية. تناسب طلاب كليات الطب البشري - الأسنان - الصيدلة - التمريض - العلوم الصحية والمعاهد الطبية والصحية، ويمكن للطالب بعد كل دورة أن يحصل على شهادة يدرجها ضمن سيرته الذاتية.

3 كورسات عربية في التغذية

3 كورسات في التغذية والصحة

فيما يلي قائمة بهذه الدورات مع صفحة التسجيل:

التغذية والصحة

يتحدث مساق التغذية والصحة عن كيفية الحفاظ على صحة الإنسان ويشرح أبرز المغالطات الغذائية الأكثر شيوعاً وطرق التغذية السليمة. ثم يتطرق إلى التغذية النباتية والمكملات الغذائية.

يوفر هذا التدريب فرصة لاستكشاف الجهاز الهضمي والأمراض التي تصيبه نتيجة لسوء التغذية. كما يشرح مقدمة عن أمراض القلب والشرايين ومشاكل ترقق العظام وضغط الدم والتغذية الصحية للأطفال وكيفية التخلص من الوزن الزائد.

زيارة صفحة الدورة

التغذية العلاجية

في دورة التغذية العلاجية يمكن التعرف على الأغذية الوظيفية وكيفية تحضيرها، بالإضافة إلى مفهوم الفلورا المعوية وتأثير الطعام والمكونات الغذائية عليها.

يشرح كورس التغذية العلاجية المكملات الغذائية وكيفية حل مشاكل سوء التغذية في حالات الطوارئ، بالإضافة إلى تقديم قائمة بأهم الأغذية المستخدمة لدعم الجسم.

زيارة صفحة الدورة

نظامك الخاص لخسارة الوزن

في هذا الكورس يتم تعريف الطلاب بالنظام الغذائي وكيفية إعداده بطريقة صحيحة، وكيفية عمل نظام غذائي لفقدان الوزن والمحافظة على الوزن المثالي بعد انتهاء الريجيم.

يساعد هذا التدريب على إعداد نظام غذائي خاض لكل إنسان لإنقاص وزنه أو تحديد الوزن المثالي لجسمه. وهو مناسب للمبتدئين الراغبين بدخول عالم الأنظمة الغذائية.

زيارة صفحة الدورة

شهادة مجانية في نهاية كل دورة

بعد الانتهاء من كل دورة يحصل الطالب على شهادة مجانية معتمدة Certificate of completion من منصة إدراك للتعليم المفتوح. وهي منصة أردنية تم إحداثها من قبل مؤسسة الملكة رانيا في المملكة الأردنية الهاشمية.

يمكن للطالب الاستفادة من هذه الشهادة وإدراجها ضمن السيرة الذاتية أو ضمن حساب LinkedIn مما يدعم سيرته الذاتية بشكل جيد.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.