أفضل الكورسات المجانية خلال شهر رمضان

 فيما يلي باقة من الكورسات المجانية المناسبة للطالب خلال شهر رمضان المبارك، وهي دورات تتنوع بين مجالات البرمجة والمحاسبة والإدارة وتعلم اللغات.

أفضل الكورسات المجانية خلال شهر رمضان

السبب الذي جعلني أختار لكم هذه الدورات هو أنه من الممكن إنجازها في شهر واحد. مما يعني أنها فرصة للراغبين باستغلال الشهر الكريم والخروج منه بمهارة جديدة.

كورس ICDL الشامل

تقدم منصة إدراك دورة مجانية للرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL. وأنا أرى أن هذه الدورة كافية وبديلة عن الشهادة الأصلية، لهذا السبب أنصح الجميع بحضورها والاكتفاء بهذه الشهادة في السيرة الذاتية.

سجل الآن في كورس ICDL بالعربي

كورس المحاسبة وفق برنامج الأمين

على يوتيوب يمكن للطالب حضور دورة في المحاسبة وفق برنامج الأمين. يبدأ هذا التدريب بشرح أساسيات المحاسبة النظرية ثم يتم تطبيق منهاج (المحاسبة 1) على برنامج الأمين بشكل عملي.

أنا معجب جداً بهذا التدريب فهو يساعد المبتدئين على دخول عالم المحاسبة سريعاً، إذ يمكن لمن ينهي الدورة أن يعمل كأمين صندوق أو كأمين مستودع أو كمدخل بيانات.

شاهد الآن كورس برنامج الأمين

اللغة الإنكليزية - 3 مستويات

في هذه القناة على يوتيوب، يتم تعليم الطلاب 3 مستويات من اللغة الإنكليزية بطريقة جميلة جداً، ومن غير استخدام اللغة العربية. تنقسم المستويات في القناة إلى: Beginner و Intermediate و Elementary.

كيف أستخدم القناة بطريقة صحيحة؟

في البداية اذهب إلى قوائم التشغيل ثم اختر Beginner وشاهد الفيديوهات. وبعد ذلك انتقل إلى القائمة Beginner Level - Practical Drama Exercise Videos لمشاهدة التدريبات العملية للمستوى الأول وهكذا.

انتقل إلى كورسات اللغة الإنجليزية من هنا

خلال شهر رمضان يمكن للطالب إنهاء مستوى واحد من المستويات الثلاثة على الأقل.

أساسيات الفوتوشوب

يقدم مصطفى مكرم دورة قصيرة لتعليم أساسيات فوتوشوب خطوة بخطوة، قد يحتاج الجميع إلى فوتوشوب لتعديل الصور وتصميم الشعارات. تذكر أنك بحاجة إلى جهاز كومبيوتر إن كنت راغباً بتعلم أساسيات هذا البرنامج.

شاهد كورس أساسيات الفوتوشوب

تصميم صفحات الإنترنت

من المستحيل تعلم مهنة تطوير مواقع الإنترنت بشكل كامل خلال شهر واحد. لكن من حسن الحظ أن لغات HTML و CSS سهلة التعلم نسبياً. لهذا اخترت لكم قناة Elzero Web School لتعلم أساسيات هاتين اللغتين وإنشاء مواقع بسيطة.

لإنشاء صفحة إنترنت ناجحة وذات مظهر جيد، لابد من تعلم لغتي HTML و CSS معاً، فاللغة الأولى مسؤولة عن هيكل الصفحة، وأما الثانية فهي مسؤولة عن التصميم الخارجي الذي يراه المستخدم.

شاهد الآن كورس لغة HTML

شاهد الآن كورس لغة CSS

الإسعافات الأولية للمبتدئين

الإسعافات الأولية مهارة مطلوبة لجميع الموظفين، وبدلاً من حضورها في مراكز التدريب وإهدار الوقت في المواصلات، سأعطيكم دورة مجانية كافية لإتقان مهارات الإسعافات الأولية بالمستوى الأساسي.

سجل الآن في كورس الإسعافات الأولية

تدريب المدربين TOT

شخصياً، لا أحبذ كثيراً التسجيل في دورات التنمية البشرية أو تدريب المدربين. لكن، وبما أنكم تبحثون باستمرار عن هذه الدورة فقد اخترت لكم دورة TOT المقدمة من منصة إدراك. فهي متاحة باللغة العربية ومجانية دائماً.

سجل الآن في كورس TOT

كانت هذه باقة من أفضل الكورسات المجانية العربية المتاحة على الإنترنت، يمكن للطالب إنهاء هذه التدريبات خلال شهر رمضان واستغلال وقت الفراغ والخروج من الشهر بإتقان مهارة جديدة يمكن الاستفادة منها خلال الحياة المهنية.

لا تنسوا إضافة المهارات التي تتعلمونها إلى حساباتكم على LinkedIn حيث يمكن في قسم Skills إدراج المهارات كما يلي: Web Design - Photoshop - Accounting - Excel - Word الخ.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.