الشهادة التخصصية في حقوق الطفل

 أعلنت منصة إدراك عن إطلاق الشهادة التخصصية في حقوق الطفل باللغة العربية، وذلك لجميع الطلاب وللراغبين بفهم مجال حقوق الطفل وفق اتفاقية الأمم المتحدة ومن المنظور الإقليمي العربي.

الشهادة التخصصية في حقوق الطفل

محتوى الشهادة التخصصية

تشمل هذه الشهادة 4 كورسات تضمن مايلي:

  • اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل.
  • الأطفال في العالم العربي.
  • العنف ضد الأطفال.
  • وصول الأطفال إلى العدالة.
  • حقوق الطفل الناشئة في المنطقة العربية.

يتم تقديم هذا التخصص بإشراف Terre des hommes Foundation وهي مؤسسة سويسرية رائدة في مجال مساعدة الأطفال. تأسست هذه المنظمة في العام 1960 وهي تعمل على تحسين حياة الأطفال وزيادة رفاهيتهم.

مقدم البرنامج التدريبي

يقدم هذه الدورة التدريبية البروفيسور حازم قطران وهو أستاذ في كلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس، وهو أيضاً نائب رئيس سابق في لجنة حقوق الطفل بمنظمة الأمم المتحدة.

كيفية التسجيل في الدورة مجاناً

يمكن لأي طالب يرغب بحضور هذه الدورة بشكل مجاني الدخول إلى موقع منصة إدراك والالتحاق بالبرنامج في أي وقت، من خلال الرابط التالي:

https://www.edraak.org/en/programs/specialization/tdh-0-v1

الشريحة المستفيدة من هذا التدريب

يستفيد من هذا التدريب جميع طلبة الجامعات والخريجين، بما فيهم طلبة التربية والتعليم والحقوق والعلوم السياسية وعلم الاجتماع. ويحصل الطالب في نهاية الدورة على شهادة تخصص Specialization certificate يمكن إدراجها في السيرة الذاتية كما يلي:

The Arab MOOC on Child Rights Specialization

مجال حقوق الطفل والفائدة منه

من المحتمل بعد التخرج من هذا المسار التدريبي أن يتحول الطالب إلى ناشط في مجال حقوق الطفل، خصوصاً إن كان طالباً أو خريجاً من التخصصات المذكورة آنفاً.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.