أفضل قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنكليزية

 بدلاً من التسجيل في كورسات مدفوعة لتعلم اللغة الإنكليزية، سأقترح عليك أن تتابع هذه القنوات على يوتيوب لتطوير مستواك في اللغة بشكل ذاتي إلى جانب استخدام مجموعة من تطبيقات تعليم اللغة الإنكليزية في هاتفك المحمول.

أفضل قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنكليزية

قنوات يوتيوب لتعليم اللغة الإنكليزية

تتنوع دروس هذه القنوات ما بين القواعد والمحادثة وتعليم اللغة للمبتدئين وصولاً للمستوى المتقدم B1 على الأقل، وقد اخترتها بعناية لأنها متكاملة مع بعضها ويمكنك الاستفادة منها بشكل متكامل لتحقيق الاستفادة.

قناة ZAmericanEnglish

تعد قناة ZAmericanEnglish للأستاذ إبراهيم عادل هي الأفضل عربياً، إن ما يميزها هو أسلوبها العصري الجديد في تعليم اللغات، حيث يعتمد إبراهيم أسلوباً فريداً من نوعه ويقسم الدروس إلى سلاسل متنوعة تناسب الطالب المبتدئ والمتوسط والمتقدم.

قناة دروس أونلاين

يمكنك اعتبار قناة دروس أونلاين مرجعاً جيداً للمبتدئين الراغبين في تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر. إذ يمتلك مدرس القناة الأستاذ أحمد أبو زيد أسلوباً يوصل المعلومة للمشاهد بطريقة جميلة جداً.

قناة English For You

تقوم قناة English For You بشرح دورات اللغة باستخدام الإنكليزية فقط وما يميز القناة هو ان المعلمة لا تتقن اللغة العربية، مما يسهم في تطوير محادثتك واستماعك بشكل كبير، تشمل دروس القناة دروساً منوعة تشمل المفردات الجديدة والقواعد والمحادثة.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.