القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل تطبيقات تعليم اللغات الأجنبية

 لقد أصبح تعلم اللغات الأجنبية أمراً ضرورياً في حياة الطالب، في هذه القائمة قمت باختيار أفضل تطبيقات تعليم اللغات الأجنبية كي يحتفظ بها الطالب ويستخدمها بشكل دائم، تحدثنا سابقاً عن أفضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الإنكليزية ويمكن أيضاً الاستفادة منها.

أفضل تطبيقات تعليم اللغات الأجنبية

تطبيق busuu

أعتبر تطبيق busuu الأفضل بين تطبيقات تعليم اللغات عبر الإنترنت، وذلك لأنه يحتوي على قسم مجاني كبير بداخله ويؤهل الطالب للوصول لمستويات متقدمة كما أن تمارينه مميزة جداً ويعتمد التكرار في طرح المعلومة بأساليب مختلفة.

أنا أستخدمه شخصياً لاستذكار مهاراتي اللغوية واستعادة مستوى B2 والتحضير للامتحانات الدولية، جربوا Busuu ولن تندموا أبداً، وخصوصاً إن كانت لديكم القدرة المالية على الاشتراك في التطبيق بالنسخة غير المجانية.

دولينجو Duolingo

من التطبيقات الجميلة جداً في تعليم اللغات وهو أيضاً يدعم اللغة العربية ويمكننا من خلاله تعلم الكثير من اللغات، منها الإنكليزية والفرنسية والإسبانية والروسية والتركية، يحتوي دولينجو خدمات مذهلة أنصح بتجربتها والاستفادة منها.

تطبيق Z American English

هو تطبيق معروف لمعظم الطلبة في العالم العربي وقد تم إعداده من قبل إبراهيم عادل مؤسس قناة Z American English على يوتيوب، ولكن أنا أفضل استخدام قناة اليوتيوب بدلاً من التطبيق للسهولة، يمكنك تجربته والاحتفاظ به في جهازك والاستفادة من خدماته المجانية، كما أنه يحتوي على قسم مدفوع في المستويات المتقدمة.

تطبيق Memrise

تطبيق جيد ويحتوي على قسم مجاني وهو مفيد للطلبة ذوي المستويات المتوسطة فما فوق، يصنف النقاد تطبيق Memrise ضمن أفضل تطبيقات تعليم اللغات الأجنبية وخصوصاً اللغة الإنكليزية بشكل رئيسي، إلى جانب سلة واسعة من اللغات.

تطبيق Rosetta Stone

قديماً كانت هذه السلسلة توزع على أقراص CD ومع تطور التقنية طورت هذه الشركة أسلوبها ودخلت عالم التطبيقات فصار لدينا تطبيق روسيتا ستون وهو اليوم أحد أفضل تطبيقات تعليم اللغة الإنكليزية بالإضافة إلى اللغات الأخرى، يمكن الوثوق بهذا التطبيق نظراً لخبرة الشركة الطويلة في مهارة تعليم اللغة لغير الناطقين بها.

مترجم جوجل Google Translate

عند الحديث عن تطبيقات تعليم اللغات لا ينبغي أبداً أن نهمل تطبيق Google Translate وهو تطبيق الترجمة الشهير من شركة جوجل، ورغم أن هذا التطبيق لا يعطي نتائج دقيقة دائماً ولكن مؤخراً تمت إضافة ميزة الترجمة الصحيحة إليه، بمعنى أنك إذا رأيت ترجمة جملة موثقة بالعلامة السوداء داخل التطبيق ففي هذه الحالة تكون الترجمة صحيحة وقد تم تدقيقها من خبراء جوجل.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق بالعمولة والربح من الإنترنت.