منحة أكاديمية زاد لدراسة العلوم الشرعية عن بعد

 أكاديمية زاد العلمية هي منصة إلكترونية لتعليم العلوم الشرعية عبر الإنترنت، تم إنشاؤها في المملكة العربية السعودية بهدف إتاحة فرصة دراسة الشريعة الإسلامية عن بعد مجاناً وباللغة العربية.

منحة أكاديمية زاد العلمية لدراسة العلوم الشرعية

منحة أكاديمية زاد العلمية

تقدم أكاديمية زاد منحة دراسية لطلابها لدراسة شهادة الدبلوم في العلوم الشرعية ، وهي شهادة تعادل سنتين من التدريب المستمر في مجالات التربية واللغة العربية والعقيدة والفقه وعلم الحديث والسيرة النبوية.

دراسة الشريعة الإسلامية عن بعد مجاناً

إن مدة دراسة دبلوم العلوم الشرعية في أكاديمية زاد العلمية هي عامين دراسيين تنتهي بحصول الطالب على شهادة مهنية يمكن إدراجها ضمن السيرة الذاتية أو ضمن حساب الطالب على LinkedIn كما يلي:

Professional Diploma in Islamic studies, Zad Academy.

المقررات الدراسية في أكاديمية زاد

تعد الدراسة في أكاديمية زاد مهنية والشهادة التي يحصل الطالب عليها هي شهادة خبرة في تخصص الشريعة ، وينقسم المنهاج إلى 7 أقسام هي: العقيدة، التفسير، الحديث، الفقه، السيرة النبوية، اللغة العربية والتربية الإسلامية.

شروط القبول في أكاديمية زاد العلمية

يشترط لقبول الطالب في أكاديمية زاد أن يكون الطالب متقناً للغة العربية وأن يبلغ من العمر 16 عاماً فما فوق ، لا توجد شروط أخرى بشكل عام.

طريقة الدراسة في Zad Academy

تكون الدراسة في الأكاديمية وفقاً لنظام التعليم عن بعد وذلك من خلال حضور المحاضرات الأسبوعية وحل الواجبات المؤتمتة ، وفي نهاية الفصل يجري الطالب امتحانات نهائية وينتقل إلى الفصل التالي.

قيمة منحة أكاديمية زاد

تغطي منحة أكاديمية زاد مصاريف الدراسة لمدة عامين متتاليين بالإضافة إلى رسوم شهادة التخرج في نهاية هذا التدريب ، علماً أن المنحة سنوية ويتم إيقاف القبول عند اكتمال العدد.

كيفية التسجيل في أكاديمية زاد العلمية

للتسجيل في أكاديمية زاد يجب على الطالب زيارة الموقع الإلكتروني zad-academy.com وإنشاء حساب جديد، يحتاج الطالب إلى تعبئة بياناته كاملة ثم يتم قبوله ويبدأ بالدراسة من غير شروط إضافية، إنها فرصة لجميع الراغبين بدراسة العلوم الشرعية مجاناً.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.