إنشاء حساب على لينكدإن Linkedin باحترافية

 موقع لينكدإن هو موقع متخصص في كتابة السيرة الذاتية وعرضها للجمهور والحصول على زيارات من قبل أصحاب العمل، بشكل مجاني، لهذا فمن المستحسن إنشاء حساب LinkedIn لتطوير السيرة الذاتية والعناية بها بشكل مستمر.

إنشاء حساب على لينكدإن Linkedin باحترافية

إنشاء حساب على LinkedIn

بمجرد الدخول إلى موقع LinkedIn وإنشاء حساب جديد، ستلاحظ واجهة مشابهة لواجهات مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، إنه يدعم اللغة العربية ويتيح لك إنشاء حساب باللغتين العربية والإنكليزية معاً.

استخدم الموقع بواجهتين معاً

ستظهر الواجهة العربية للمستخدمين العرب، في حين تظهر الواجهة باللغة الإنكليزية لبقية المستخدمين من اللغات الأخرى، هذا شيء مهم يجب التركيز عليه. يمكنك كتابة اسمك بالعربية في الواجهة العربية وبالإنكليزية في الواجهة الإنكليزية وهكذا.

لينكدإن ليس فيسبوك.. انتبه جيداً

انتبه جيداً إلى أن لينكدإن ليس موقعاً للتواصل الاجتماعي، وهو مخصص للتواصل المهني بين طالب الوظيفة وصاحب العمل والزملاء المهنيين، كل هذا سيزيد من معارفك ويفيدك حقاً.

تحدث عن نفسك بشكل واقعي

أدخل في قسم About ما تستطيع تقديمه من خدمات للآخرين، واذكر أنشطتك وابتعد عن سرد الهوايات غير المفيدة، وفي القسم Experience أدخل أسماء الشركات التي عملت بها سابقاً والمناصب التي شغلتها أو مازلت تعمل بها حتى الآن.

قم بإدراج تخصصك الجامعي والشهادات المهنية

في قسم Education تستطيع إدراج شهاداتك الجامعية وتخصصك الجامعي وأي شهادات دراسات عليا حصلت عليها، لا تذكر في هذا القسم شهادات التدريب المهني، وإنما يمكنها ذكرها في القسم Licenses & certifications وهو القسم المخصص لسرد أسماء الشهادات التدريبية التي تحملها.

ذكر المهارات التي تتقنها في لينكد إن

في الخانة Skills يمكنك ذكر المهارات التي تتقنها وهنا يمكنك أيضاً ذكر المهارات التي لم تحصل فيها على شهادات تدريبية لكنك تتقنها بشكل ممتاز، على سبيل المثال أنا ذكرت في حسابي المهارات التالية:

  • Web Development
  • Search Engine Optimization (SEO)
  • Social Media Marketing
  • IT Management
  • Web Content Writing
  • Journalism
  • WordPress
  • Adobe Photoshop
  • Microsoft Office

كن صادقاً في التعامل مع LinkedIn

انتبه إلى عدم ذكر خبرات مهنية كاذبة واحرص على كتابة ما تتقنه لأن أصحاب العمل سيكتشفون هذا لاحقاً، كن صادقاً في تعاملك مع LinkedIn إن كنت تريد الحصول على نتيجة جيدة.

إضافة اللغات والمقررات الجامعية

في الخانة Accomplishments يمكنك إدراج اللغات التي تتقنها ويمكنك أيضاً إدراج المقررات الجامعية التي نجحت فيها، أدرج مقررات الجامعة كلها ضمن Courses وأدرج اللغات التي تتقنها ضمن Languages بما في ذلك اللغة العربية.

أخيراً - خانة تسجيلات الإعجاب

الخانة الأخيرة في لينكد إن هي Interests وفيها تذكر الصفحات التي أعجبت فيها على الموقع، أنصحك بعدم الإعجاب بصفحات كثيرة وبدلاً من ذلك قم بإبراز إعجابك بصفحات الشركات المرتبطة بمجال عملك.

تطبيق لينكد إن على الهواتف المحمولة

يمكنك تنزيل تطبيق لينكد إن واستخدامه على هواتف أندرويد أو iOS من المتاجر الرسمية، لكن أنصحك أن تستخدم الموقع عبر الحاسوب لأنك سوف تفهمه بشكل أكبر وتتحكم باللغات المعروضة فيه بشكل أكثر مرونة.

تعلم أيضاً: استخدام حساب لينكد إن للحصول على وظيفة

حسام الخوجه
حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.