القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل بدائل فوتوشوب مجانية للأجهزة الضعيفة

أفضل بدائل فوتوشوب مجانية للأجهزة الضعيفة
في ظل وجود البرمجيات والمواقع المجانية، لا أجد نفسي مضطراً لاستخدام نسخة فوتوشوب مزيفة على جهازي قد تحتوي الكثير من الأخطاء والاختراقات، وبالتالي فإن اللجوء للبرمجيات المجانية هو الحل، في هذه المقالة أستعرض لكم أفضل بدائل فوتوشوب مجانية ومناسبة لأجهزة الحاسوب الضعيفة والمتوسطة.

أفضل بدائل فوتوشوب مجانية

تتنوع هذه البرمجيات والمواقع والمنصات ولكن الهدف واحد، وهو تأمين احتياجات العملاء وطرح بدائل مجانية للفوتوشوب بشكل ممتاز واحترافي، شخصياً أستخدم فوتوبيا وكانفا بشكل دائم في مقالاتي ومنشوراتي.

1- فوتوبيا Photopea

موقع فوتوبيا ليس برنامجاً في الحقيقة وإنما هو موقع إلكتروني مشابه جداً لواجهة برنامج الفوتوشوب، يمكنك استخدامه بشكل دائم ومن غير دفع أي رسوم اشتراك كما أنه يطابق نسخة الفوتوشوب بشكل شبه دقيق باستثناء بعض المهمات.

بالنسبة للمستخدمين المبتدئين إن فوتوبيا أحد أفضل بدائل فوتوشوب على الإطلاق، لكن استخدامه يتطلب اتصالاً مستقراً بالإنترنت، لأنك في هذه الحالة تتعامل مع موقع إلكتروني وليس برنامجاً مثبتاً على حاسوبك.

2- برنامج Gimp

يعد برنامج Gimp المنافس الشرعي لبرنامج فوتوشوب وهو من تطوير مجموعة من المحترفين، يحتوي بداخله على قوائم تنفذ المهام نفسها الموجودة في فوتوشوب ولكن بطريقة مختلفة قليلاً مما يجعل استخدام Gimp أمراً معقداً بعض الشيء.

اقرأ أيضاً: أفضل الطرق للربح من الإنترنت للمبتدئين

لا مشكلة من تنصيب جيمب ولكن يستحسن عدم شراء النسخة الموجودة في متجر مايكروسوفت والتي يبلغ سعرها 2 يورو ويكتفى بتنزيل النسخة المجانية من موقع البرنامج الرسمي على الإنترنت.

3- موقع Canva

أحب هذا الموقع لأسباب كثيرة من بينها السرعة في الأداء، يحتوي كانفا على نماذج كثيرة وحصرية للتصميم، يمكننا مثلاً عمل صورة مصممة وتحتوي على خطوط وعناوين وصور بداخلها، كل هذا بدقيقة واحدة.

جربوا كانفا ولن تندموا وهو يحتوي على نسخة مدفوعة أستخدمها وأنا سعيد وأختصر الكثير من الوقت، لكن المبتدئ ليس بحاجة لشراء النسخة المدفوعة ويُكتفى باستخدام الاشتراك المجاني من الموقع.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.