القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية تحقيق الأرباح من داخل سورية

كيفية تحقيق الأرباح عبر الإنترنت من داخل سورية

يسأل كثير من الطلبة الأعزاء عن كيفية تحقيق الأرباح من داخل سورية في ظل العقوبات الدولية الحالية، وعدم وجود بطاقات ماستركارد أو حسابات بايبال معتمدة أو بطاقات مصرفية قابلة للربط مع الشركات الأمريكية.

الأمر بسيط جداً وليس بحاجة إلى الكثير من التعقيدات، من الناحية النظرية فإنه لا يمكن للشخص الذي يعيش داخل سورية العمل عن بعد وتحقيق الأرباح من داخل البلد، لكن توجد بدائل ممكنة لجمع الأموال من خارج سورية.

الطريقة الأولى: الاستعانة بصديق

يمكن للشخص الذي يعيش داخل البلد الاستعانة بأحد الأصدقاء المقيمين في الخارج، وخصوصاً في تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي نظراً لعدم وجود ضرائب كبيرة على الأرباح في تلك البلدان، ويمكن أيضاً الاستعانة بصديق موجود في أوروبا وكندا وأستراليا شريطة التنازل عن الضرائب التي تترتب على الصديق في حال كانت الأرباح كبيرة.

في البداية يستحسن البحث عن صديق مقيم في المملكة العربية السعودية أو الإمارات أو قطر أو تركيا أو لبنان، وفي حال عدم وجود أحد من الأصدقاء هناك يمكن اللجوء للأصدقاء المقيمين في المانيا والنمسا والسويد وبقية الدول الأوروبية.

يقوم الصديق بربط أرباحك بحسابه المصرفي ويستلم عنك أي مبلغ ثم يمكنه تحويله بسهولة إما عن طريق شركة الفؤاد للصرافة أو أي وسيلة أخرى متاحة، ويمكنه الاحتفاظ بالمبلغ معه إلى حين تلتقيان.

الطريقة الثانية: تجميع المبلغ واستلامه دفعة واحدة

يمكن للشخص المقيم داخل سورية تجميع المبلغ طيلة العام ثم فتح حساب مصرفي في لبنان والذهاب إلى هناك وقبض المبلغ مرة واحدة في العام، ليكن مثلاً المبلغ 3000 أو 4000 دولار وفي هذه الحالة الأمر يستحق السفر إلى لبنان، يمكن فتح بطاقة مصرفية وجعل الشركات تقوم بالتحويل عليها وبعد ذلك يتم قبض المبلغ كله مرة واحدة في العام.

إن المبالغ الناتجة عن إعلانات أدسنس أو التسويق بالعمولة أو تقديم الخدمات عبر الإنترنت كبيرة جداً بالنسبة للأشخاص المقيمين في سورية، نظراً لانخفاض قيمة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي مما يعني أن أي مبلغ سيكون كبيراً قياساً بالأجور السورية.

للاطلاع على طرق الربح من الإنترنت يمكنك قراءة هذه المقالة من هنا والتي كتبتها بهدف إرشاد الطالب إلى أفضل الطرق الرسمية المعتمدة للربح الحقيقي، بعيداً عن الطرق غير الشرعية التي يتم الترويج لها بشكل دائم، احرصوا على قراءة المقالة بهدوء وعناية لفهم الطرق الرئيسية التي تؤدي لتحقيق الأرباح والوصول إلى الاستقلالية المالية.

ماذا يحدث إذا لم أستطع زيارة لبنان؟ أو لم يكن عندي صديق مقيم خارج سورية حالياً؟

بطبيعة الحال تبقى أرباح جوجل أدسنس معلقة إن لم يتم ربط حسابك المصرفي أو حساب أحد الأصدقاء وكذلك تبقى أرباح المبيعات موجودة في حسابك على بايبال، يمكنك الاحتفاظ بها طويلاً ثم سحبها في أي فرصة مستقبلية.

احرص دائماً على سحب المبلغ أولاً بأول في حال كان لديك صديق خارج القطر وفي حال عدم وجود هذا الصديق احتفظ بالمبلغ وهو لن يضيع في حسابك، ويمكنك ربط الحساب البنكي لأي صديق وفي أي وقت.