القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استخدام حساب LinkedIn للحصول على وظيفة

 بعد أن تعلمنا في المقال السابق كيفية إنشاء حساب لينكد إن للمبتدئين، حان الوقت لتعلم كيفية استخدام حساب LinkedIn للحصول على وظيفة في أي مكان حول العالم.

كيفية استخدام حساب LinkedIn للحصول على وظيفة

كيفية استخدام حساب LinkedIn

في البداية لابد من معرفة بعض المعلومات الأساسية عن هذا الموقع، إنه مختلف عن مواقع التواصل الاجتماعي  وهو مرتبط بالوظائف والمؤهلات المهنية، لا تذكر في LinkedIn القضايا العشوائية واحرص على ذكر البيانات المهنية فحسب.

قم بإدراج شهاداتك الجامعية والمهنية

أدخل بياناتك الجامعية بشكل حقيقي وفي خانة الشهادات أدخل الشهادات المهنية التي تحملها، لا تبالغ في إدراج الشهادات الوهمية لأن هذا سينعكس عليك بشكل سلبي.

أدخل شهادات Coursera و Edraak

من الشهادات المهنية الممتازة التي يمكن إدراجها، شهادات منصة Coursera والتي يمكنك دراستها مجاناً وإدراجها ضمن حساب لينكد إن، كذلك هو الحال بالنسبة لشهادات منصة إدراك وغيرها من المنصات.

ابحث عن وظيفة ضمن خانة الوظائف

بعد تعبئة بياناتك الجامعية والمهارات التي تتقنها والشهادات المهنية التي تحملها، يمكنك البدء بالبحث عن وظائف في خانة jobs وهي مخصصة لهذا الغرض تماماً.

احفظ أي وظيفة وتقدم إليها لاحقاً

في خانة الوظائف ضمن الموقع ستجد أن مانحي الوظائف قد أعلنوا عن فرص وظيفية كثيرة، يمكنك حفظ أي وظيفة والعودة إليها لاحقاً ويمكنك التواصل مباشرة مع صاحب العمل.

عندما تزور صفحة الآخرين.. سيعرفون ذلك

انتبه إلى أنك عندما تدخل إلى بروفايل أي شخص في لينكد إن، سيعرف هذا الشخص ذلك وسوف يتلقى إشعاراً يومياً يفيده بالأشخاص الذين زاروا حسابه، احرص على عدم زيارة الآخرين بشكل عشوائي.

استخدم تطبيق LinkedIn دائماً

احتفظ بتطبيق LinkedIn في هاتفك المحمول وقم باستخدامه دائماً، أدرج شهاداتك الجديدة ضمن الموقع وأدخل الخبرات التي تعلمتها بشكل مستمر، إن قضاء بعض الوقت على لينكد إن هي فكرة رائعة حقاً.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.