شهادة تخصصية في تكنولوجيا التعليم

 شهادة تكنولوجيا التعليم هي شهادة تخصصية تقدمها منصة إدراك للتعليم المفتوح بالتعاون مع أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، وتهدف إلى تدريب المعلمين والمعلمات في العالم العربي وتزويدهم بأحدث مهارات التكنولوجيا اللازمة لإدارة العملية التعليمية.

تعرف على شهادة تكنولوجيا التعليم من أكاديمية الملكة رانيا

لمحة عن تخصص تكنولوجيا التعليم

يوفر تخصص تكنولوجيا التعليم للمعلمين فرصة اكتساب المعلومات التقنية وإدخالها في مجال التدريس، ويؤهلهم ليكونوا قادرين على التعامل مع التطورات الرقمية في أجهزة الحواسيب والهواتف.

شهادة من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين

بعد حضور 4 دورات تدريبية متتالية على منصة إدراك وهي دورات مجانية بالكامل، يستطيع المعلم الحصول على شهادة تخصصية في تكنولوجيا التعليم يمكن طباعتها بصيغة PDF وإضافتها للسيرة الذاتية والحديث عنها في مقابلات العمل لدى الشركات الخاصة.

مساقات تخصص تكنولوجيا التعليم

يتألف تخصص تكنولوجيا التعليم من 4 مساقات هي: مبادئ تكنولوجية ووسائل تواصل مهنية، نماذج وتطبيقات تكنولوجيا التعليم، التعلم والتقييم والتفاعل الرقمي، مهارات متقدمة في تكنولوجيا التعليم.

كيفية الحصول على شهادة منصة إدراك

يدخل المعلم إلى صفحة التخصص ويسجل في الدورة وبعدها يبدأ بالدراسة في أي وقت يناسبه لأن جميع الدروس مسجلة، وبمجرد الانتهاء من حضور جميع المساقات وحل التمارين والأنشطة تصبح الشهادة جاهزة وقابلة للطباعة.

التسجيل في شهادة تكنولوجيا التعليم

إضافة الشهادة للسيرة الذاتية

يمكن إضافة هذه الشهادة إلى حساب LinkedIn كما يمكن أيضاً إدراجها ضمن السيرة الذاتية كما يلي:

Education Technology Specialization Certificate
Edraak & The Queen Rania Teacher Academy

تخصص تكنولوجيا التعليم من إدراك

إن لغة الدراسة هي اللغة العربية وجميع المحاضرين هم من المعلمين المحترفين في الأردن، تساعد هذه الشهادة المعلم على إبراز إتقانه لمهارات الكومبيوتر واستخدام التقنية في مجال التعليم عن بعد.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.