الشهادة التخصصية في تكنولوجيا التعليم

 أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، هي مؤسسة غير ربحية في المملكة الأردنية الهاشمية تهدف إلى تدريب المعلمين والمعلمات في العالم العربي، وقد طرحت مؤخراً شهادة في تكنولوجيا التعليم يستطيع الطالب دراستها ضمن منصة إدراك.

تعرف على شهادة تكنولوجيا التعليم من أكاديمية الملكة رانيا

لمحة عن تخصص تكنولوجيا التعليم

يوفر تخصص تكنولوجيا التعليم للمعلمين فرصة اكتساب المعلومات التقنية وإدخالها في مجال التدريس، ويؤهلهم ليكونوا قادرين على التعامل مع التطورات الرقمية في أجهزة الحواسيب والهواتف.

شهادة من أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين

بعد حضور 4 دورات تدريبية متتالية على منصة إدراك للتعليم المفتوح وبشكل مجاني، يستطيع المعلم الحصول على شهادة تخصصية في تكنولوجيا التعليم يمكن طباعتها بصيغة PDF وإضافتها للسيرة الذاتية.

مساقات تخصص تكنولوجيا التعليم

يتألف تخصص تكنولوجيا التعليم من 4 مساقات مجانية هي: مبادئ تكنولوجية ووسائل تواصل مهنية، نماذج وتطبيقات تكنولوجيا التعليم، التعلم والتقييم والتفاعل الرقمي، مهارات متقدمة في تكنولوجيا التعليم.

كيفية الحصول على شهادة منصة إدراك

يدخل المعلم إلى صفحة التخصص ويسجل فيها من هنا وبعد ذلك يبدأ بدراسة الدورات الأربعة، وبمجرد الانتهاء من حضور جميع المساقات وحل التمارين والأنشطة تصبح الشهادة جاهزة وقابلة للطباعة.

التسجيل في شهادة تكنولوجيا التعليم

إضافة الشهادة للسيرة الذاتية

يمكن إضافة هذه الشهادة إلى حساب LinkedIn كما يمكن أيضاً إدراجها ضمن السيرة الذاتية كما يلي:

Education Technology Specialization Certificate
Edraak & The Queen Rania Teacher Academy

تكنولوجيا التعليم عبر الإنترنت

لغة الدراسة هي اللغة العربية وجميع المحاضرين هم من المعلمين المحترفين في الأردن، تساعد هذه الشهادة المعلم على إبراز إتقانه لمهارات الكومبيوتر واستخدام التقنية في مجال التعليم عن بعد.

حسام الخوجه
كاتب المقال : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-