القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على شهادة إدارة المشروعات من Google

 إن تخصص إدارة المشروعات هو من التخصصات الإدارية المرتبطة بجميع المهن والمجالات، وبدلاً من إنفاق المال والوقت لدراسة ماجستير إدارة المشروعات، سأشرح لكم كيفية الحصول على شهادة Google Project Management Professional Certificate عبر منصة كورسيرا التعليمية، مجاناً.

شهادة Google Project Management في إدارة المشروعات

شهادة Google Project Management

هي شهادة يمكن دراستها عن بعد والحصول عليها بعد تدريب مدته 6 أشهر، ويمكن اختصار المدة بشكل كبير إن كان الطالب نشيطاً، لكن يذكر في الشهادة بشكل صريح أن مدة الدراسة هي 25 أسبوعاً تقريباً.

بديل مجاني لشهادة PMP الدولية

تتخصص شهادة Google Project Management في إدارة المشروعات وهي البديل المجاني لشهادة PMP المهنية في عالم الإدارة، كما أن جوجل قامت بإعدادها خصيصاً للراغبين بدخول سوق العمل.

الفرق بينها وبين ماجستير إدارة الأعمال

ماجستير إدارة الأعمال MBA هو ماجستير جامعي يمكن دراسته بعد البكالوريوس، مدة دراسته عامين دراسيين، بينما تكون مدة الدراسة في شهادة إدارة المشاريع من جوجل قصيرة.

تركز شهادة إدارة المشروعات على المفاهيم الإدارية الحديثة ويتم تدريب الطالب على أحدث المناهج، أنصح بها جميع الطلبة الراغبين بإضافة شهادة إدارية إلى سيرتهم الذاتية.

من الأفضل الحصول على ماجستير إدارة الأعمال، ولكن في حال عدم وجود قدرة مالية أو كان الطالب يريد متابعة الماجستير في تخصص آخر بعيد عن الإدارة، يمكن التقديم على منحة كورسيرا وطلب مساعدة مالية Financial aid available والبدء بدراسة هذه الشهادة.

اعتماد الشهادة من Google

للحصول على الشهادة لابد من النجاح في 6 مساقات متتالية في منصة كورسيرا، تقدم Google هذه المساقات للجميع باللغة الإنكليزية مع إمكانية الترجمة إلى اللغة العربية.

تستطيع إضافة هذه الشهادة إلى سيرتك الذاتية، وهي صادرة عن جوجل رسمياً بالتعاون مع كورسيرا ويكون شعار الشركتين موجوداً على الشهادة، بالإضافة إلى رابط للتحقق من صحتها.

كيفية الحصول على الشهادة مجاناً

  • تدخل إلى رابط الشهادة من هنا
  • تجد في الصفحة عبارة Financial aid available
  • انقر على العبارة وقدم طلباً اشرح فيه سبب رغبتك بالحصول على الشهادة + توضيح أنك غير قادر على الدفع، كأن تذكر أنك سوري ومهجّر من مدينتك داخلياً أو لاجئ في الخارج.
  • يأتي الرد بعد حوالي ١٠ إلى ٢٠ يوم عبر البريد الإلكتروني
  • بعد الموافقة تستطيع الدراسة مجاناً
  • الشهادة مجانية

شهادة Google الاحترافية في إدارة المشروعات

بعد الانتهاء من الدراسة والنجاح في جميع المساقات يحصل الطالب أخيراً على شهادة إدارة المشروعات من جوجل، ويمكن تنزيلها على الحاسوب بصيغة PDF ثم طباعتها على الورق والاحتفاظ بها.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.