القائمة الرئيسية

الصفحات

دورة محترف إدارة المشاريع PMP باللغة العربية

 إن كنت طالباً في كليات إدارة الأعمال أو باحثاً عن التدريب الإداري المناسب لمساعدتك في إدارة مشروعك، فإن الشهادة المهنية المناسبة لك هي شهادة PMP محترف إدارة المشاريع، وهي متاحة باللغة العربية.

دورة محترف إدارة المشاريع PMP باللغة العربية

يمكنك حجز امتحان PMP والتقدم له في أي مركز معتمد حول العالم (لا يشمل هذا سورية) وبعد ذلك تقديم الامتحان بلغات كثيرة من بينها اللغة العربية.

دورة مجانية عبر الإنترنت

قبل البدء بهذه الخطوة أنصحك بحضور هذا التدريب الرائع مع المدرب محمد العامري، للحصول على خلفية جيدة في مجال إدارة المشاريع، المحتوى الذي يطرحه هذا المعلم غني جداً ومناسب للمبتدئين.

مدة التدريب في هذه الدورة

تتألف دورة إدارة المشاريع من 5 جلسات مدة كل جلسة ساعتين أو ثلاثة، لأنها دورة مكثفة وموجهة للعالم العربي، ابدأ حضور الفيديو الأول ولخص المحتوى واكتب ما يقوله المدرب لأن كل الملاحظات التي يذكرها قيمة جداً.

الفرق بين شهادة PMP وماجستير MBA

إن شهادة PMP هي شهادة مهنية احترافية موجهة نحو سوق العمل بشكل مباشر، يقدمها المعهد الدولي لإدارة المشروعات PMI والذي يقع مقره في الولايات المتحدة وهو يسمح بتقديم الامتحانات عبر مراكز معتمدة حول العالم.

أما شهادة MBA فهي اختصار لـ Master of Business Administration أو ماجستير إدارة الأعمال، ولها تخصصات فرعية كثيرة، وهي درجة جامعية يتم التسجيل عليها بعد الحصول على البكالوريوس حصرياً.

هل يمكنني الحصول على شهادة؟

هذه دورة مقدمة عبر يوتيوب وبالتالي لا يمكن حالياً الحصول على شهادة، لكن Google تقدم شهادة احترافية في مجال إدارة المشروعات عبر منصة كورسيرا ويمكنك الحصول عليها مجاناً باتباع النصائح التالية من هنا

دراسة MBA في سورية

يوجد لدينا في سورية عدد من الجامعات التي تقدم ماجستير إدارة الأعمال من بينها الجامعات الحكومية، والجامعة الافتراضية السورية، والمعهد العالي لإدارة الأعمال HIBA وكل هذه الشهادات متساوية من الناحية العلمية.

هل يجب علي دراسة ماجستير إدارة الأعمال؟

لا يجب على الخريج دراسة ماجستير إدارة الأعمال ليعمل في وظائف إدارية ضمن تخصصه، لكن من المستحسن عمل الماجستير بالتأكيد، أما إن لم يكن لدى الخريج القدرة المالية أو الوقت فمن الجيد عندها الحصول على شهادات تدريبية في مجال الإدارة.

جلسات دورة إدارة المشاريع PMP على يوتيوب

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.