القائمة الرئيسية

الصفحات

موقع كانفا Canva لتصميم الشعارات والبوسترات مجاناً

 نتعرف اليوم على موقع كانفا Canva وهو أحد المواقع الشهيرة جداً في عالم التصميم الجرافيكي، وهو موجه لغير المتخصصين بهدف مساعدتهم على عمل تصاميم وشعارات جذابة Create free logos and designs تناسب كافة المجالات.

موقع كانفا Canva لتصميم الشعارات والبوسترات مجاناً

موقع كانفا بنسخة مجانية وغير مجانية

إن موقع كانفا Canva متاح بنسخة مجانية Free تحتوي بعض الصور والشعارات المجانية مع إمكانية التحميل Download من غير علامة مائية، كما أنه متاح بنسخة مدفوعة اشتراكها الشهري يعادل 11 دولار تقريباً، وهي مليئة بالتصاميم الرائعة.

وداعاً للفوتوشوب بالنسبة لغير المتخصصين

سيبقى برنامج فوتوشوب من شركة Adobe مستخدماً في مجال تعديل الصور بالنسبة للمصممين المحترفين، ولكن بالنسبة لغير المتخصصين وأصحاب المشاريع فإن كانفا جاء ليكون بديلاً سهل الاستخدام مدعوماً بأدوات الذكاء الاصطناعي.

الفائدة من استخدام موقع كانفا

يستفيد الجميع من موقع كانفا فهو لا يحتاج إلى خبرة في الاستخدام، وهو يقوم بإعداد نماذج وتصاميم كثيرة منها: منشور فيسبوك، تغريدة تويتر، صورة للأنستغرام، غلاف لليوتيوب، شعارات، سير ذاتية، تصاميم كروت.. الخ.

أقوى بديل لبرنامج فوتوشوب Photoshop

يمكننا القول أن موقع كانفا هو أحد أفضل بدائل برنامج فوتوشوب حتى أن بعض الهواة بدأوا يصممون من خلاله الشعارات الجاهزة والتصاميم ثم يقومون ببيعها والاستفادة من الربح المادي، أنصحك بتجربته وإضافته إلى خبرتك المهنية.

إدراج مهارة كانفا ضمن السيرة الذاتية

يمكنك إضافة مهارة إتقان كانفا Canva ضمن سيرتك الذاتية أو حسابك على LinkedIn ضمن الخانة Skills مع توضيح الأشياء اليومية التي يمكنك أداؤها باستخدام البرنامج، وذلك على النحو الآتي:

Skilled in using Canva.com

كيفية استخدام موقع كانفا Canva

يدخل المستخدم إلى الموقع www.canva.com ويقوم بعملية إنشاء حساب جديد ثم تسجيل الدخول إلى الموقع، بعد ذلك يتوجه نحو نافذة البحث ويكتب مايريده، ليكن مثلاً: منشور فيسبوك، ستظهر له مئات صور المنشورات الجاهزة للتعديل مع إمكانية تغيير الصور والنصوص بشكل تام.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.