القائمة الرئيسية

الصفحات

منحة جامعة حمد بن خليفة للدراسة الجامعية

 تعرف على منحة جامعة حمد بن خليفة للدراسة الجامعية في قطر، وهي منحة تصدر سنوياً وتقبل الطلاب من جميع أنحاء العالم للدراسة في إحدى أهم الجامعات القطرية، تشمل المنحة البكالوريوس Bachelor - الماجستير Master - الدكتوراه Ph.D وهي ممولة بالكامل.

منحة جامعة حمد بن خليفة للدراسة الجامعية

منحة جامعة حمد بن خليفة في قطر

تهتم جامعة حمد بن خليفة بالبحوث العملية وتخريج دفعات من الطلبة المؤهلين لدخول سوق العمل بشكل قوي، وهي تضم تخصصات عديدة وتعتمد اللغة الإنكليزية كلغة رئيسية للتعليم، لكن من مميزات المنحة أنها لا تشترط حيازة شهادة توفل أو آيلتس.

تخصصات منحة جامعة حمد بن خليفة

يدرس الطلبة في منحة HBKU Scholarships مجموعة من التخصصات الجامعية، منها: الهندسة، العلوم الاجتماعية، السياسة، الصحة، العلوم، القانون والدراسات الدينية.

مزايا منحة جامعة حمد بن خليفة

من مزايا المنحة الدراسية المقدمة من جامعة حمد بن خليفة إمكانية تغطية جميع الرسوم الدراسية، بالإضافة إلى مصاريف الإقامة وتذاكر الطيران ذهاباً وإياباً ويمنح الطلاب راتباً شهرياً تختلف قيمته باختلاف مرحلة الدراسة الجامعية.

راتب شهري لكل طالب

يحصل كل طالب في المنحة على راتب شهري يتناسب مع المرحلة الجامعية التي يدرسها، ينال طالب مرحلة البكالوريوس أو الماجستير مايعادل 1300 دولار أمريكي، في حين يحصل طالب الدكتوراه على ما يقارب 2000 دولار شهرياً.

اللغة المطلوبة للدراسة في الجامعة

لا تشترط هذه اللغة حيازة شهادة TOEFL أو IELTS وتقبل طلبات الطلاب بناءً على معدلاتهم في الشهادة الثانوية، علماً أن لغة الدراسة في الجامعة هي اللغة الإنجليزية.

طريقة التسجيل في المنحة الدراسية

يبدأ التسجيل على منحة جامعة حمد بن خليفة HBKU Scholarships في مطلع شهر شباط من كل عام دراسي، ويتم الإعلان عن رابط التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة hbku.edu.qa ضمن قسم المساعدات المالية والمنح الدراسية.

موعد التسجيل في منحة قطر

يبدأ التقديم اعتباراً من الشهر العاشر من كل عام، ويستمر قبول الطلبات حتى بداية شهر فبراير من العام التالي.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.