القائمة الرئيسية

الصفحات

دورة SPSS مجانية من الجامعة الافتراضية السورية

 دورة مجانية عبر الإنترنت Online Course في التحليل الإحصائي وفق برنامج SPSS، مقدمة من الجامعة الافتراضية السورية.

دورة SPSS مجانية من الجامعة الافتراضية السورية

دورة التحليل الإحصائي وفق SPSS

يجب على كل طالب وطالبة إتقان أساسيات SPSS على الأقل، فهو مفيد لمرحلة الدراسات العليا، وكذلك لإعداد الحلقات الجامعية في مرحلة البكالوريوس Bachelor وقد تتطلب بعض الوظائف الإدارية العليا إتقان هذا البرنامج لإعداد الإحصائيات اللازمة للعمل.

فوائد استخدام برنامج SPSS

إن برنامج SPSS للتحليل الإحصائي يفيد جميع الخريجين بمختلف التخصصات، فهو يساعدنا على أخذ عينات بأعداد كبيرة وتحليلها إحصائياً واستخراج النتائج التي نريدها، لإدراجها ضمن رسائل الماجستير Master والدكتوراه Ph.D وحلقات البحث.

كيفية التسجيل في دورة التحليل الإحصائي

هذه الدورة مسجلة ولست بحاجة للتسجيل فيها، كل ما عليك هو الدخول إلى صفحة دورة التحليل الإحصائي وبدء الدراسة والاستماع للدروس التي يبلغ عددها 8 دروس فقط.

هل يوجد لهذه الدورة شهادة حضور ؟

لا يوجد لهذه الدورة شهادة حضور، لكن يمكن للطالب إدراج خبرته في التعامل مع برنامج SPSS ضمن حساب LinkedIn في خانة Skills أو ضمن السيرة الذاتية الورقية على النحو الآتي:

SPSS Professional working.

الحصول على شهادة من IBM

أنت لست بحاجة للحصول على شهادة تثبت إتقان العمل على برنامج SPSS ويمكنك إدراج هذه المهارة في السيرة الذاتية بشكل طبيعي، ولكن في حال رغبتك بالحصول على شهادة فأنا أنصحك بشهادة SPSS Statistics Course من كورسيرا.

SPSS Statistics Certificate, IBM with Coursera.org

لمحة عن الجامعة الافتراضية السورية

الجامعة الافتراضية السورية هي مؤسسة تعليمية حكومية سورية أطلقتها وزارة التعليم العالي بهدف مساعدة الطلبة الذي توقفوا عن التعلم والسماح لهم بالدراسة أونلاين، وهي جامعة معترف بها في سورية وعدد من دول العالم.

تخصصات الجامعة الافتراضية السورية

تتنوع تخصصات الجامعة الافتراضية السورية SVU وتشمل الهندسة المعلوماتية، تكنولوجيا المعلومات، تكنولوجيا الاتصالات، الاقتصاد (علوم الإدارة)، الحقوق، الإعلام والاتصال، المعهد التقاني للحاسوب، المعهد التقاني لإدارة الأعمال، المعهد التقاني السياحي والمزيد، كما أنها تضم عدداً كبيراً من شهادات الماجستير المناسبة لخريجي جميع التخصصات تقريباً.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.