القائمة الرئيسية

الصفحات

كورس سريع في تعلم لغة بايثون من Google

 نتعرف اليوم على كورس سريع يساعدك في تعلم لغة بايثون عبر الإنترنت مجاناً، وهو تدريب مقدم من شركة Google للجميع ويهدف إلى كسر حاجز تعلم لغة Python والسماح للمبتدئين بدخول عالم البرمجة.

كورس سريع في تعلم لغة بايثون من Google

كورس سريع في تعلم لغة بايثون

إن مدة هذا الكورس التدريبي Free Course هي 32 ساعة عن بعد يتعلم الطلاب من خلالها أساسيات لغة بايثون ويصبحون قادرين على الانتقال إلى دورات تدريبية أكثر احترافية، يمكن إنهاء الكورس في 6 أسابيع إن لم يكن الطالب متفرغاً.

كيفية الدراسة في هذا التدريب

في البداية على الطلاب إنشاء حساب جديد ضمن منصة كورسيرا Coursera.org ثم تسجيل الدخول وبعد ذلك الالتحاق بالمساق من خلال التبويب Enroll الموجود في صفحة الدورة التدريبية.

الحصول على شهادة مجانية معتمدة

يمكن للطالب الذي لديه حساب في موقع كورسيرا أن يتقدم بطلب مساعدة مالية من إدارة المنصة من خلال التبويب Finincial Aid الموجود أسفل عنوان الدورة التدريبية، أما إن كان الطالب يريد الحصول على جميع كورسات كورسيرا مجاناً ففي هذه الحالة ينبغي له التسجيل في منحة Kiron للتعليم المفتوح وقد شرحتها مسبقاً من خلال الرابط Kiron scholarships ويمكن الاطلاع عليها.

طباعة الشهادة وإضافتها للسيرة الذاتية

بعد النجاح في 6 أسابيع تنتهي الدورة المجانية ويمكن للطالب أن يحصل على شهادة مجانية Online Certificate ليقوم بطباعتها وإضافتها إلى السيرة الذاتية على النحو الآتي:

Crash Course on Python, Google with Coursera.

كيفية التسجيل في دورة Python

بعد إنشاء حساب جديد وتسجيل الدخول في موقع كورسيرا، يمكن للطالب التسجيل في الدورة من خلال الرابط Crash Course in Python وبدء الدراسة في أي وقت يناسبه، علماً أن الرابط قد يحتاج إلى تفعيل الاتصال المشفر VPN في بعض الدول العربية.

الشريحة التي تستفيد من التدريب

يستفيد من هذا التدريب المجاني طلاب الجامعات والمعاهد في تخصصات الهندسة المعلوماتية Information Technology Engineering، تقانة المعلومات، علوم الحاسوب Computer Science، هندسة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وماشابه، كما يستفيد منها غير المتخصصين الراغبين بتعلم لغة بايثون وخصوصاً طلبة إدارة الأعمال والتحليل المالي.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.