شهادة في علم البيانات Data Science من IBM

 علم البيانات هو علم يستند إلى مجموعة من العلوم مثل الهندسة المعلوماتية والإحصاء وإدارة الأعمال، ظهر مؤخراً كتخصص جامعي مرتبط بالذكاء الاصطناعي وتحليل الأعمال، في هذه المقالة سوف نتعرف على شهادة علم البيانات من IBM وكيفية الحصول عليها مجاناً.

شهادة في علم البيانات Data Science من IBM

شهادة تخصصية في علم البيانات

تتألف شهادة IBM التخصصية في علم البيانات من محاور عديدة من بينها: مقدمة، أدوات علم البيانات، منهجية علم البيانات، تحليل البيانات باستخدام لغة بايثون، تعلم الآلة مع بايثون ومشروع للتخرج.

شهادة عبر الإنترنت من IBM مجاناً

إن شهادة IBM Data Science Professional مستضافة في منصة كورسيرا، يوجد رسوم بسيطة لهذه الشهادة ويمكنك تجاوزها ولطلب مساعدة مالية من منصة كورسيرا اختر التبويب Financial Aid والذي يكون موجوداً بجانب زر Enroll عند التسجيل.

كيفية الحصول على الشهادة 100% مجاناً

عند التسجيل في منظمة Kiron ورفع صورة الهوية الشخصية حصراً، فإن المنظمة سوف تمنحك إمكانية الوصول إلى جميع دورات كورسيرا مجاناً، وبالتالي ستكون قادراً على التسجيل في شهادة IBM Data Science Professional مجاناً.

التسجيل في شهادة Data Science

بعد الحصول على حساب Kiron موثق يمكنك التسجيل في كورس IBM Data Science Professional Certificate واختيار شهادة علم البيانات Data Science والبدء بالدراسة في أي وقت، علماً أن الشهادة تتألف من 10 دورات متتالية وتبلغ مدة دراستها ستة أشهر من التدريب المستمر.

إدراج الشهادة ضمن السيرة الذاتية

يمكن للطالب الذي يحصل على الشهادة أن يدرجها ضمن سيرته الذاتية المطبوعة أو ضمن حسابه على موقع LinkedIn على النحو الآتي:

IBM Data Science Professional, Coursera.

الشريحة المستفيدة من الشهادة

يستفيد من هذه الشهادة طلبة الاقتصاد والإدارة والهندسة المعلوماتية وعلوم الحاسوب وتقانة المعلومات والإحصاء، بالإضافة إلى طلبة وخريجي جميع التخصصات الراغبين بإضافة الخبرة في علم البيانات إلى سيرتهم الذاتية.

حسام الخوجه
كاتب المقالة : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-