شهادة تخصصية في رعاية الأطفال حديثي الولادة

 أعلنت جامعة كولورادو الأمريكية عن شهادة تخصصية Specialization Certificate في رعاية الأطفال حديثي الولادة، وقد تمت إتاحة الحصول عليها مجاناً عبر منصة كورسيرا للتعليم المفتوح، وهي شهادة قيمة تفيد الأطباء والاختصاصيين في الصحة العامة.

شهادة تخصصية في رعاية الأطفال حديثي الولادة

شهادة تخصصية في رعاية الأطفال

تتناول هذه الشهادة التخصصية 5 دورات في مجال رعاية الأطفال حديثي الولادة وتنتهي بمشروع تخرج يؤكد فهم الطالب لمسارات هذا التخصص، ينقسم المنهاج إلى: الرعاية الصحية الوقائية للأطفال حديثي الولادة، التقييم، إرشادات الحفاظ على سلامتهم، دعم الوالدين.

الشريحة المستهدفة من التدريب أونلاين

يستفيد من هذا التدريب عبر الإنترنت Online Training طلبة تخصصات الطب البشري والعلوم الصحية وطب الأسنان والصيدلة والبيولوجيا (علم الحياة) والتمريض بالإضافة إلى طلاب العلوم النفسية والاجتماعية.

كيفية التسجيل في شهادة Newborn Baby Care

التسجيل في هذه الشهادة متاح برسوم رمزية ويمكن تجاوز دفع الرسوم والحصول على الدورة والشهادة مجاناً من خلال المنح الدراسية الواردة أدناه، للتسجيل يجب على الطالب زيارة الموقع coursera.org والالتحاق بالدورة، انتبه إلى أن الموقع قد لا يعمل في بعض الدول العربية إلا بعد الاتصال المشفر VPN لأنه موقع أمريكي.

الحصول على الشهادة مجاناً

يمكن للطلاب الحصول على هذه الشهادة بشكل مجاني من خلال منحة Kiron الألمانية، يتم ذلك بالتسجيل في موقع kiron.ngo وإنشاء حساب ثم رفع صورة الهوية الشخصية أو صورة جواز السفر وتوثيقها ضمن منصة كيرون حصراً.

منحة كيرون المجانية تشمل الطلبة العرب

بعد ذلك تقوم Kiron بتقديم منحة دراسية تسمح للطلاب بالدراسة في جميع دورات كورسيرا بشكل مجاني ودائم، ومن المهم الإشارة إلى أن الطالب الذي لا يقوم برفع صورة البطاقة الشخصية ضمن حسابه في موقع كيرون لن يتم قبوله.

شهادة مجانية من جامعة كولورادو الأمريكية

يوجد خيار آخر للحصول على هذه الشهادة بشكل مجاني وذلك بالنقر على التبويب Financial Aid الموجود بجانب زر التسجيل Enroll والذي يسمح للطالب بتقديم طلب إلى كورسيرا للحصول على الدورة والشهادة مجاناً.

شروط الحصول على المنحة الدراسية

يجب أن يذكر الطالب الجنسية التي ينتمي لها والظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها ويستحسن عدم ذكر مكان الإقامة الحالية والاكتفاء بشرح الوضع المعيشي، ومن المتوقع أن تقوم Coursera بإعفاء الطالب من كامل الرسوم بعد أسبوع أو أسبوعين.

إضافة الشهادة للسيرة الذاتية

يمكن للخريجين الحاصلين على شهادة Newborn Baby Care التخصصية أن يضيفوا الشهادة إلى سيرتهم الذاتية المطبوعة أو حساباتهم على موقع LinkedIn وذلك على النحو الآتي:

Newborn Baby Care Specialization Certificate
University of Colorado with Coursera.

الاستفادة من الشهادات التي تقدمها كورسيرا

إن الشهادات الصادرة عن منصة كورسيرا هي شهادات معتمدة كشهادة تدريب مهني، ورغم أنها لا تعادل ساعات جامعية ولا يمكن اعتبارها جزءاً من درجة البكالوريوس، فإن هذا النوع من التدريب مهم جداً لكل طالب يرغب باكتساب الخبرة المهنية.

الدورات مقدمة من جامعات مرموقة عالمياً

في كورسيرا يتم تقديم دورات وشهادات تخصصية ودبلومات احترافية، جميع هذه الشهادات تقدمها جامعات ومنظمات ومراكز عالمية رائدة تصنيفها بين الـ 100 جامعة الأولى على مستوى العالم، وأما منصة Coursera فهي الحاضنة التي تضمن وصول الطالب إلى الدورات وسهولة استخدامها.

حسام الخوجه
كاتب المقالة : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-