القائمة الرئيسية

الصفحات

شهادة في إدارة قواعد البيانات 2012 SQL Server

 من خلال هذا التدريب المجاني يمكننا تعلم إدارة قواعد البيانات وفق SQL Server 2012 وذلك للمبتدئين تماماً، وصولاً إلى مستوى متقدم في مجال إدارة قواعد البيانات، ويمكن للخريجين من هذه الدورة المجانية أن يحصلوا على شهادة إتمام مساق.

شهادة في إدارة قواعد البيانات SQL Server

شهادة في إدارة قواعد البيانات

يحتاج الطالب في هذه الدورة المجانية Free Course إلى تثبيت بعض البرمجيات المساعدة على الحاسوب، لا يمكن تطبيق هذا التدريب إلا بوجود كومبيوتر ويمكن استخدام أي جهاز حاسوب متوسط الإمكانيات لتطبيق الدروس بشكل عملي.

إدارة قواعد البيانات على الصعيد المهني

إن إدارة قواعد البيانات هي مجموعة من العمليات والوظائف التي تهتم بإدارة وصيانة برامج أنظمة إدارة قواعد البيانات DBMS حيث تحتاج هذه الأنظمة إلى إدارة بشكل مستمر، مما يجعل الشركات توظف خريجين جامعيين ومهنيين للعمل في هذا المجال.

كورس مجاني في إدارة قواعد البيانات

يتناول كورس إدارة قواعد البيانات أونلاين عدداً من المفاهيم الأساسية، من بينها تنصيب وتهيئة SQL Server، شرح ومكونات DDL-DML، مفهوم Data Files and File Groups، أمان قاعدة البيانات، النسخ الاحتياطي والمزيد من التفاصيل.

شهادة مجانية في إدارة قواعد البيانات

يحصل الطالب على شهادة إتمام مساق Certificate of Completion عند التخرج من هذه الدورة، يمكنه إضافة هذه الشهادة إلى سيرته الذاتية ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كيفية إضافة الشهادة ضمن السيرة المهنية

يستفيد الطالب شهادة الدورة ويمكنها إضافتها للسيرة المهنية المطبوعة أو ضمن حساب LinkedIn على النحو التالي:

Database Management: SQL Server 2012
Online Course, Nadrus.com

التسجيل في دورة إدارة قواعد البيانات

يمكن لأي طالب التسجيل في هذه الدورة مجاناً، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني nadrus.com وينبغي للطالب الجديد إنشاء حساب على المنصة أولاً، ثم تسجيل الدخول والالتحاق بالمساق من خلال الزر "ادرس هذه الدورة مجاناً".

الشريحة المستهدفة من هذا التدريب

يستفيد من هذا التدريب طلبة تخصصات الهندسة المعلوماتية، تقانة المعلومات، تقانة الاتصالات، علوم الحاسوب وبقية التخصصات المرتبطة بالحوسبة، كما يستفيد منه جميع الطلبة الراغبين بالعمل في هذا المجال والحصول على تدريب مهني.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.