دورة المحاسبة لغير المحاسبين عبر الإنترنت

 من خلال دورة المحاسبة لغير المحاسبين يتعلم الطالب المبادئ الرئيسية في عالم المحاسبة ونظام المعلومات المحاسبي، وهي دورة مجانية مسجلة تتم دراستها عبر الإنترنت بإشراف الخبير المالي والمحاسب الدولي المعتمد عماد أبو حلتم.

دورة المحاسبة لغير المحاسبين عبر الإنترنت

دورة المحاسبة لغير المحاسبين أونلاين

تتناول الدورة مقدمة في المعايير الدولية لعلم المحاسبة، فهم القوائم المالية وعناصرها، إدارة ومحاسبة موارد الشركة المالية، قائمة التدفقات النقدية والموازنات التقديرية، وبعد التخرج يمكن للطالب الانتقال إلى مجالات احترافية في عالم المحاسبة والتدقيق.

مجالات العمل بعد التخرج من الدورة

يمكن للخريجين العمل بوظائف المحاسب المبتدئ، أمين الصندوق، مساعد محاسب، بائع، مدير مسؤول، سكرتير وغير ذلك من المناصب الإدارية والمحاسبية، ويمكن أن يكون الخريج طالباً في تخصص يختلف عن المحاسبة وفي هذه الحالة تكون إضافة المحاسبة إلى خبرته الجامعية فكرة ممتازة.

إضافة شهادة التدريب للسيرة الذاتية

بعد النجاح في الدورة والتخرج منها يحصل الطالب على شهادة Certificate of Completion  من منصة إدراك للتعليم المفتوح في المملكة الأردنية الهاشمية، يمكن إضافة الشهادة للسيرة الذاتية أو حساب LinkedIn على النحو التالي:

Accounting for Non-Accountants, Edraak.org

التسجيل في دورة المحاسبة لغير المحاسبين

إن التسجيل في دورة المحاسبة متاح مجاناً للجميع، يجب على الطالب في البداية إنشاء حساب في منصة إدراك ثم الالتحاق برابط الدورة من هنا والالتحاق بالمساق المجاني (المحاسبة لغير المحاسبين).

الشريحة المستفيدة من التدريب

يستفيد من هذا التدريب المجاني طلبة تخصصات المحاسبة وإدارة الأعمال والتسويق والتجارة الإلكترونية بالإضافة إلى طلبة الحقوق والتخصصات الجامعية المختلفة، كما يستفيد من الدورة حملة الثانوية العامة الراغبين بالعمل في وظائف المبتدئين في المحاسبة.

حسام الخوجه
كاتب المقالة : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.