تعلم واحترف برامج أوفيس Office (فيديو)

 يرغب طلابنا في تعلم مهارات الحاسوب الأساسية لدخول سوق العمل، وتتلخص المهارات الأساسية في إتقان برمجيات مايكروسوفت أوفيس واستخدام الإنترنت والتعامل مع نظام التشغيل Windows بطريقة جيدة.

تعلم واحترف برامج أوفيس Microsoft Office

في هذه المقالة جمعت لكم أفضل فيديوهات تعليم برامج أوفيس Microsoft Office باللغة العربية على يوتيوب، احرصوا على مشاهدة هذه الفيديوهات وتطبيقها بشكل عملي على الحاسوب في منازلكم وهكذا لن تحتاجوا إلى التسجيل في دورة مدفوعة لتعلم هذه البرامج.

تعلم واحترف برامج أوفيس Office

الفائدة من تعلم برمجيات مايكروسوفت أوفيس

يستفيد الطالب عن إتقانه برمجيات أوفيس من مزاياها المتعددة، حيث أن برنامج Word هو محرر نصوص يتيح لنا كتابة النصوص المختلفة وطباعتها أو تحويلها إلى PDF، بينما يساعدنا برنامج إكسل على إعداد الجداول البيانية ويمكن استخدامه في المحاسبة بشكل متقدم، وأما برنامج Powerpoint فهو يجعلنا قادرين على إعداد العروض التقديمية التفاعلية، بينما يفيدنا برنامج Access في إعداد قواعد البيانات وهو الأقل استخداماً من بين هذه البرمجيات كلها.

شهادة ICDL وأهميتها في سوق العمل

تعد شهادة ICDL الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي إحدى أبرز الشهادات التي يتم طلبها في سوق العمل العربية، فهي تثبت إتقان الموظف لمهارات الحاسوب الرئيسية وبرمجيات أوفيس، لكن تكاليفها أصبحت مرتفعة بعض الشيء بعد ارتفاع سعر صرف الدولار في سورية ومصر واليمن ولبنان.. الخ، لذلك فأنا لا أنصح الطلاب بها حالياً وأنصح الطالب أن يكتفي بتعلم مهارات أوفيس وذكرها في السيرة الذاتية.

كيفية ذكر مهارات Office في السيرة الذاتية

ضمن قسم Skills يمكن للطالب أن يضيف مهارات أوفيس ويذكرها بشكل تفصيلي على النحو الآتي:
  • Windows & IT Essentials
  • Microsoft Office (Word, Excel, Powerpoint, Access)
جربوا إنشاء حساب LinkedIn وقوموا بإضافة مهارات ويندوز وأوفيس ضمن قسم Skills وحاولوا تطوير مؤهلاتكم المهنية، يكفي حضور الفيديوهات المذكورة في المقالة للحصول على تلك المهارات وإدراجها في سيرتكم الذاتية، إنها دروس ممتازة ومفيدة حقاً.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.