طريقة الدراسة في جامعة UoPeople

 بعد القبول في جامعة UoPeople وتأمين المقعد الجامعي، يتم تسجيل الطالب تلقائياً في مقررين تأسيسيين يجب عليه النجاح فيهما ليصبح طالباً مثبتاً في الجامعة بشكل رسمي.

طريقة الدراسة في جامعة UoPeople خطوة بخطوة

طريقة الدراسة في جامعة UoPeople

للدخول إلى المنصة والبدء بالدراسة يجب على الطالب تسجيل الدخول من الموقع الإلكتروني https://your.uopeople.edu وبعد تسجيل الدخول يرى الطالب في أعلى النافذة اسم المستخدم ويكون على الشكل التالي: C12345678

كيفية الحصول على اسم المستخدم


يحتفظ الطالب بهذا الرمز والذي يعد Username يمكن استخدامه في كل أسبوع وعند الدخول إلى منصة الدراسة، بعد ذلك يدخل الطالب إلى الموقع الخاص بالدراسة Online Campus (الحرم الجامعي) وهو ضمن الرابط التالي: https://my.uopeople.edu

عند الدخول إلى الحرم الجامعي يدخل الطالب اسم المستخدم وكلمة المرور التي تم تزويده بها عبر الإنترنت، وفي معظم الأحيان ينسى الطالب كلمة المرور الخاصة به، لذلك يمكن استعادة كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني وإعادة تعيين كلمة جديدة.

أخيراً، أصبح الطالب قادراً على الدخول إلى مودل الجامعة (الحرم الإلكتروني) وبدء الدراسة، سوف يجد الطالب في واجهة الحرم الإلكتروني المقررات التي تم التسجيل فيها. يدخل إلى مقرر من المقررات المسجل بها ويشاهد الأسبوع الاول كما يلي:

محتوى الأسبوع الأول في جامعة UoPeople

لاحظ أن محتوى الدرس الأول موجود ضمن الملف Learning Guide Unit 1 وبعد قراءة الدرس يجب على الطالب الدخول إلى قسم التعليقات Discussion Forum Unit 1 وكتابة تعليق يجيب فيه على سؤال المدرس الجامعي. كما يجب على الطالب الإجابة على 3 تعليقات من تعليقات زملائه أيضاً.

في القسم Learning Journal Unit 1 يجد الطالب الوظيفة الأولى التي يجب عليه كتابتها، وتكون عادة مابين 250 إلى 400 كلمة، يجب فتح هذا القسم وقراءة أسئلة المدرس جيداً ثم البدء بالكتابة. وأخيراً يذهب الطالب للقسم الأخير وهو قسم الامتحان Self-Quiz Unit 1 لإجراء امتحانه الأول. في كل أسبوع يكون هناك امتحان (لا تحتسب درجته في الدرجات النهائية) لكنه مفيد جداً لأن الأسئلة تتكرر في الامتحان النهائي.

انتبه جيداً إلى أن الامتحانات في الأسبوع الثالث والسادس تُحتسب ضمن درجتك النهائية وتعادل 20% من المجموع، لهذا احرص على التحضير جيداً قبل إجراء امتحانات الأسبوعين الثالث والسادس (يدعى هذا الامتحان بالاختبار المقيم).

تلخيص طريقة الدراسة في UoPeople

للسهولة سأعيد تلخيص الفكرة بشكل كامل، يدخل الطالب إلى الموقع الرسمي للجامعة ويسجل دخوله للحصول على اسم المستخدم وبعد ذلك يذهب للحرم الجامعي ويسجل الدخول أيضاً ويتوجه نحو المقررات.

في كل أسبوع سيجد الطالب نص للقراءة ووظيفة يكتبها وتعليقات يجيب عليها وامتحان مؤتمت يجب عليه أن يتدرب على حله، وبعد 8 أسابيع يصل الطالب للامتحان النهائي وينجح في المقرر بشكل كامل.

اقرأ أيضاً: طريقة كتابة الوظيفة بشكل صحيح بأسلوب APA

المواقع المستخدمة في الشرح:

حسام الخوجه
كاتب المقال : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-