كورس تطوير المحتوى الرقمي العربي

 تعد مهارات صناعة المحتوى العربي من المهارات المطلوبة في سوق العمل، نظراً لازدياد الطلب على الوظائف في الآونة الأخيرة وانتشار المتاجر الإلكترونية والمدونات والمواقع الإخبارية. مما جعل الشركات تبحث عن صناع المحتوى لتوظيفهم في مهام تطوير المحتوى الرقمي.

كورس تطوير المحتوى الرقمي العربي

منهاج كورس تطوير المحتوى

يتعلم الطالب في منهاج تطوير المحتوى أساليب كتابة المحتوى وأنواعه المختلفة كالنشر الإلكتروني والمدونات، ثم ينتقل إلى إنتاج المحتوى الخاص للمواقع وكيفية التعامل معه وتحسين محركات البحث (السيو) وكتابة المحتوى لتطبيقات الهواتف المحمولة.

التسجيل في كورس تطوير المحتوى العربي

إن التسجيل في هذه الدورة يتم عبر منصة إدراك للتعليم المفتوح، انتقل إلى منصة إدراك ثم اختر كورس تطوير المحتوى أو استخدم الرابط المباشر للدورة من هنا: https://www.edraak.org/programs/course/dc-v1

شهادة إتمام في نهاية الدورة

بعد إنهاء الدورة يحصل كل طالب على شهادة إتمام Certificate of Completion من منصة إدراك ويمكن إدراج الشهادة في السيرة الذاتية أو حساب LinkedIn على النحو الآتي:

Developing Arabic digital content for the Internet Course, Edraak.

مجالات العمل بعد التخرج

بعد التخرج من هذا التدريب المجاني Free Training يمكن للطالب أن يتعلم تحسين محركات البحث SEO بشكل أكبر وأن يستخدم هذه المهارة إلى جانب صناعة المحتوى للحصول على وظيفته الأولى كمحرر أو مدون أو مسوق للمنتجات عبر الإنترنت.

كورسات مرتبطة بصناعة المحتوى

في هذه القائمة أقترح للطلاب مجموعة من الدورات المهمة في مجال صناعة المحتوى، الصحافة الرقمية، تحسين محركات البحث والتسويق الإلكتروني. إن كل هذه الدورات متكاملة وهي مهمة للطالب الذي يرغب بالعمل ضمن هذه المجالات.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.