شهادة Meta في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

 تعد شهادة Meta Social Media Marketing من أبرز الشهادات الاحترافية في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وهي مؤهل مميز للراغبين بدخول سوق العمل والعمل في التسويق الرقمي وتحسين محركات البحث وإدارة الحملات الإعلانية.

شهادة Meta  في التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

تعالوا نتعرف معاً على شهادة ميتا للتسويق الاحترافي وكيفية الحصول عليها والإعفاء من رسوم الدراسة ، وفي النهاية نكتشف أهمية هذه الشهادة ودورها في دعم السيرة الذاتية للمسوقين والمدراء وصناع المحتوى الرقمي.

شهادة Meta Social Media Marketing

يدرس الطالب في هذه الشهادة 5 دورات أساسية مرتبطة بالتسويق الرقمي وصناعة السوشال ميديا وكيفية إدارة الحملات الإعلانية والعمل ضمن الشركات بمنصب مسوق رقمي ، مدير حملات إعلانية ، اختصاصي تحسين محركات البحث ، مدير منصات التواصل الاجتماعي للشركات وغيرها من الوظائف التي تلقى رواجاً في الفترة الأخيرة.

تدريب محسوب من الدراسة الجامعية في أمريكا

يعد الحصول على شهادة Meta في التسويق عبر وسائل التواصل كافياً للإعفاء من 2 credits في الجامعات الأمريكية ، بمعنى أن تقديم هذه الشهادة للجامعة سيعفي الطالب من 2 وحدات معتمدة من أصل 120 وحدة لطلاب البكالوريوس.

في معظم الجامعات الأمريكية يكون المقرر الجامعي الواحد مؤلفاً من 3 credits وبالتالي فإن هذه الشهادة قد لا تكون كافية للإعفاء من مقرر جامعي واحد ، ولكن يستطيع الطالب إكمال شهادات أخرى في التسويق والحصول على المزيد من الوحدات المعتمدة.

يتم جمع هذه الوحدات كلها وإعفاء الطالب من المقررات المكافئة لها ، الأمر مرن للغاية في معظم الجامعات الأمريكية التي تعتمد التعليم الإلكتروني في برامجها الدراسية.

مجال العمل بعد التخرج

بعد التخرج من هذا التدريب يمكن للطالب أن يعمل في مجالات مختلفة من بينها: إنشاء الحملات الإعلانية ، التسويق بالمحتوى ، تحسين محركات البحث ، إدارة السوشال ميديا بكفاءة واحترافية.

التسجيل في الشهادة على موقع كورسيرا

يمكن لأي طالب التسجيل في هذه الشهادة عبر منصة Coursera الأمريكية للتعليم المفتوح، جميع الدروس متاحة بالإنكليزية علماً أن الترجمة العربية للفيديوهات متاحة أيضاً.

يرجى الانتباه إلى أن هذه الشهادة في الأصل ليست مجانية ، ولكن في نهاية المقالة ستجد شرحاً لكيفية الحصول عليها بشكل مجانية عبر منحة ممولة بالكامل تشمل جميع دورات Meta الحالية والمستقبلية.

التسجيل في شهادة Meta

كيفية الحصول على شهادات Meta مجاناً

عند التسجيل في موقع كورسيرا يلاحظ الطالب وجود رسوم دراسية شهرية، وللحصول على إعفاء كامل من الرسوم ينبغي أولاً التسجيل في منحة Kiron Open Higher Education ويمكن معرفة كيفية التسجيل من هنا:

Kiron Scholarships

قيمة شهادة Meta في سوق العمل

وفقاً لإدارة شركة Meta "فيسبوك سابقاً" فإن هذه الشهادة قيمة في سوق العمل ومطلوبة من قبل أصحاب الشركات ، ويعود السبب إلى أهمية التسويق الرقمي والسوشال ميديا في رفع حجم المبيعات وبناء الهوية والسمعة للمنشآت.

إن الحصول على هذه الشهادة لوحدها لا يكفي للتعيين بمنصب رسمي ولكن إضافتها لشهادتك الجميع سيجعلك مؤهلاً للتقدم لوظائف كثيرة شريطة إتقان اللغة الإنكليزية. إن هذه الوظائف متاحة بشكل كبير في دول الخليج العربي وهي ذات أجر مرتفع قياساً بغيرها من الوظائف والمهن.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.