قائمة الجامعات التي تقبل اختبار دولينجو

 اختبار دولينجو Duolingo هو اختبار لغة إنكليزية منخفض التكلفة تم تصميمه ليكون بديلاً لاختبارات TOEFL و IELTS في جميع أنحاء العالم. وهو اختبار إلكتروني يمكن إجراؤه عبر الإنترنت باستخدام كاميرا مراقبة.

قائمة الجامعات التي تقبل اختبار دولينجو

هذا الاختبار لا علاقة له بتطبيق دولينجو الشهير لتعليم اللغات، فهو اختبار منفصل قامت الشركة بإعداده ليكون مناسباً للراغبين بالتسجيل في المنح الدراسية.

نمط اختبار دولينجو

تكون مدة اختبار دولينجو أو اختبار DET أقل من ساعة تقريباً، في حدود 45 دقيقة، وهو يشمل اختبار تكيفي ومقابلة فيديو ونموذج كتابة. وبعد تقديم الامتحانات بيومين تصدر نتيجة الاختبار ويتم مشاركتها مع عدد كبير من الجامعات والمراكز التعليمية حول العالم.

يشمل اختبار دولينجو مايلي:

  • اكتب ما تشاهده في الصورة
  • اكتب الكلمات والجمل التي تسمعها
  • تحدث بمقال قصير
  • جمل مختلطة
  • قراءة جملة بصوت عال
  • حدد جملة إنكليزية حقيقية من قائمة
  • تحدث بالفيديو لدقيقتين أو ثلاثة
  • اكتب موضوع تعبير في حدود خمس دقائق

لا يحصل الناجح في اختبار دولينجو على شهادة ورقية وإنما يحصل على رابط يمكن مشاركته مع أي جهة تعليمية لإثبات إتقان الطالب للغة الإنكليزية. وقد تم قبول عدد كبير من الطلاب في المنح الدراسية من خلال هذا الاختبار.

تكلفة اختبار Duolingo عبر الإنترنت

تكون تكلفة اختبار دولينجو في حدود 49 دولاراً أمريكياً. وقد قدمت بعض الجامعات منحاً دراسية لإجراء هذا الاختبار مجاناً. من بينها جامعة University of The People الأمريكية. والتي تسمح لطلابها القيام بهذا الاختبار عند قبولهم في منحة تعلم اللغة الإنكليزية لغير الناطقين بها.

قائمة الجامعات التي تقبل اختبار دولينجو

تشمل قائمة الجامعات التي تقبل اختبار دولينجو 5000 جامعة تقريباً، من بينها: جامعة لندن، جامعة ولاية أريزونا، الجامعة الأمريكية في بيروت، جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا في السعودية، جامعة جورج تاون في قطر، جامعة عين شمس، الجامعة الأمريكية في القاهرة والمزيد.

إليك القائمة الشاملة للجامعات التي تقبل اختبار دولينجو والتي يمكنك من خلالها البحث باستخدام اسم الجامعة أو البلد الذي ترغب بالدراسة فيه:

https://englishtest.duolingo.com/institutions/accepting_institutions

هذه القائمة تتطور وتنمو يوماً بعد يوم وهي تشمل عدداً من الجامعات التي تقدم منحاً دراسية، لهذا فأنا أنصحك بالتقدم لاختبار دولينجو عندما يكون مستواك مناسباً. فهذا الاختبار قد يجعلك تستغني عن شهادات مثل توفل وآيلتس وقد يؤدي بك إلى القبول في منحة دراسية في إحدى الجامعات العربية أو الأوروبية.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.