شهادة تخصص Google IT Support في المعلوماتية

 أعلنت شركة Google عن سلسلة من الشهادات التخصصية التي تتراوح فترة دراستها بين 4 إلى 6 أشهر، من بينها شهادة Google IT Support Professional Certificate والتي تعتبرها جوجل بديلاً جيداً للدراسة التقليدية وتقول أن حاملها قادر على العمل في وظائف تقنية متعددة.

شهادة تخصص Google IT Support في المعلوماتية

شهادة تخصصية في تقنية المعلومات

تتألف شهادة Google IT Support من 5 دورات متتالية يتم حضورها عبر منصة كورسيرا للتعليم المفتوح، في نهايتها يحصل الطالب على شهادة Professional Certificate يمكن إدراجها في السيرة الذاتية، وهي شهادة ذات سمعة مهنية عليا.

منهاج شهادة Google IT Support

يتألف منهاج شهادة تقنية المعلومات من جوجل من الـ Hardware بشكل أساسي بالإضافة إلى إمكانية التعامل مع الشبكات Computer networks وأنظمة التشغيل Windows و Linux ويتخرج الطالب وهو يمتلك مهارات الدعم التقني للحواسيب.

مجال العمل بعد التخرج من Coursera

في نهاية التدريب يمكن للخريج أن يعمل في أي شركة ضمن قسم IT وأن يصل إلى منصب مدير تقنية المعلومات، حيث أوضحت Google أن بعض الخريجين ليست لديهم أي مؤهلات أخرى وأنهم رغم ذلك قد تم قبولهم في وظائف ضمن شركات كبيرة بمجرد تخرجهم من هذا التدريب.

الشريحة المستهدفة من الطلاب

هذه الشهادة موجهة لطلبة وخريجي الهندسة المعلوماتية، تقانة المعلومات، تقانة الاتصالات، علوم الحاسوب، المعاهد التقانية، ويمكن أن يدرسها أي طالب مهما كان تخصصه الجامعي، ويمكن لغير الجامعيين أن يلتحقوا بها أيضاً ليبدأوا مسيرتهم المهنية في عالم تقنية المعلومات.

إدراج الشهادة في الـ CV أو LinkedIn

يمكن إدراج هذه الشهادة المهنية في الـ CV ورقياً، أو في ملف LinkedIn، وهي تحظى باحترام الشركات حول العالم، علماً أن هذا التدريب يكافئ شهادة +A من Comptia وقد ذكرت جوجل هذا بشكل صريح.

كيفية إضافة الشهادة للسيرة الذاتية

يحصل الطالب الذي ينهي جميع الدورات على شهادة Google ويمكن إدراجها ضمن السيرة الذاتية كما يلي:

Google IT Support Professional Certificate, Coursera.

الحصول على شهادة Google مجاناً

هذه الشهادة ليست مجانية في الحقيقة، لكن يمكن الحصول عليها مجاناً بطريقتين:

الطريقة الأولى هي طلب منحة مساعدة مالية Financial aid من منصة كورسيرا، تجد زر طلب المنحة بجانب زر Enroll عند الدخول إلى موقع كورسيرا.

يمكنك بدلاً من ذلك التسجيل في منصة Kiron للحصول على جميع شهادات كورسيرا بشكل مجاني، وقد شرحت هذا مسبقاً في مقالة مفصلة يمكنك الاطلاع عليها من هنا: 

التسجيل في منحة كورسيرا خطوة بخطوة

نصيحة عامة لجميع الطلاب

عند دراسة أي شهادة مهنية من هذا النوع، أنصحك أن تدرسها مع مجموعة من الأصدقاء مما يحفز الهمة ويدفعك للتنافس معهم والنجاح، علماً أن الدراسة باللغة الإنكليزية لكن ترجمة جميع الفيديوهات متاحة باللغة العربية، ويمكن لأي طالب مبتدئ في اللغة الإنكليزية أن يكمل هذا التدريب بنجاح من غير الحاجة إلى مساعدة.

حسام الخوجه
كاتب المقال : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-