القائمة الرئيسية

الصفحات

شهادة التصوير الفوتوغرافي Photography من كورسيرا

 ازدهرت مهنة المصور الفوتوغرافي في الآونة الأخيرة، نظراً لارتباطها بحفلات الزفاف وجلسات التصوير ومواقع التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع سيطرة المحتوى المرئي على عالم الصحافة، نتعرف اليوم على شهادة التصوير الفوتوغرافي من كورسيرا.

شهادة التصوير الفوتوغرافي Photography من كورسيرا

شهادة في التصوير الفوتوغرافي

طرحت جامعة ولاية ميشيغان Michigan State University هذه الشهادة عبر منصة كورسيرا، ويمكن دراستها مجاناً بعد الحصول على مساعدة مالية من Coursera وهي شهادة مفيدة للمصورين والإعلاميين.

دراسة منهاج Photography Basics

للحصول على الشهادة والتخرج يجب على الطالب إنهاء 5 مساقات متتالية في كورسيرا، ويكون المساق الأخير بمثابة مشروع تخرج للدورة التدريبية، وبعد ذلك ينال الطالب شهادة معتمدة من جامعة ولاية ميشيغان الأمريكية.

الحصول على شهادة التصوير الفوتوغرافي

هذه الشهادة تخصصية بمعنى أنها عبارة عن تخصص متكامل ويمكن الحصول عليها بعد الانتهاء من جميع الدورات، يستطيع الطالب طباعتها على ورق فاخر وإدراجها ضمن ملف السيرة الذاتية.

إضافة الشهادة إلى حسابك في لينكد إن

من جهة أخرى يمكن للطالب إدراج الشهادة في حسابه على LinkedIn، حيث يعد موقع لينكد إن مثالياً لبناء سيرة ذاتية ناجحة والتواصل مع أصحاب العمل.

ماذا أكتب في السيرة الذاتية ؟

يمكن إدراج مهارة Photography ضمن خانة Skills أو كتابة اسم الشهادة على النحو الآتي:

Photography Basics and Beyond Specialization, Coursera with Michigan State University.

كيفية الحصول على الشهادة Free

يحصل الطالب على الشهادة المجانية فقط إن حصل على منحة كورسيرا، ويمكن الحصول عليها بطريقتين: الأولى بطلب مساعدة مالية Financial Aid ويكون زر طلب المساعدة بجانب الزر Enroll، والثانية بالتسجيل في منظمة Kiron الألمانية.

التسجيل في الشهادة وبدء الدراسة

يستطيع الطالب التسجيل في الشهادة عند الدخول على منصة كورسيرا واختيار المساق Photography Basics and Beyond ومباشرةً يبدأ الدراسة من خلال الحاسوب أو الهاتف المحمول، علماً أن اللغة العربية متاحة في هذه الدورة.

الشريحة المستفيدة من شهادة التصوير الفوتوغرافي

  • طلاب تخصص الإعلام والصحافة
  • طلاب تخصص الفنون الجميلة
  • بقية الطلبة الراغبين بالعمل كمصور فوتوغرافي
  • الراغبين في زيادة ثقافتهم حول المجال

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.