القائمة الرئيسية

الصفحات

دورة في مبادئ اضطراب التوحد | تعليم عن بعد

 من بين الكورسات المجانية المفيدة لطلبة التخصصات الطبية، دورة في مبادئ اضطراب التوحد principles of Autism وهي متاحة للجميع عبر الإنترنت ومجانية وباللغة العربية.

دورة في مبادئ اضطراب التوحد | تعليم عن بعد

دورة في مبادئ اضطراب التوحد

تقوم منصة رواق للتعليم المفتوح بتقديم هذه الدورة مجاناً لطلابها، وذلك بإشراف آية مصاروة وهي حاصلة على عدة شهادات تخصصية في مجال علاج اضطراب التوحد.

أقسام دورة مبادئ التوحد

ينقسم المنهج الدراسي إلى عدة أقسام من بينها معرفة اضطراب التوحد، التشخيص، العلاج الوظيفي للتوحد ومفهوم اللعب الإجتماعي، وهو يساعد الطالب على تكوين خلفية جيدة عن التوحد.

شهادة معتمدة في مجال التوحد

يحصل الطالب الذي يحل جميع الواجبات على شهادة معتمدة من منصة رواق يمكن إدراجها ضمن السيرة الذاتية الورقية أو ملف الطالب في موقع LinkedIn وهكذا يطّلع أصحاب العمل على خبرته في مجال التخصص.

كيفية إدراج الشهادة ضمن السيرة الذاتية

يتم إدراج شهادة Certificate في السيرة الذاتية بكتابة العبارة على النحو الآتي:

principles of Autism course, Rwaq.org

التسجيل في دورة مبادئ اضطراب التوحد

يمكن للطالب التسجيل في الدورة مجاناً بالدخول إلى موقع رواق وتعبئة بياناته الشخصية، ثم يضغط على الزر التحق بالدورة الآن ويبدأ الدراسة بكل بساطة، علماً أن الدراسة ممكنة عبر الهاتف المحمول.

من يستفيد من الدورة ؟

إن الشريحة المستفيدة من هذه الدورة هي طلبة تخصصات الطب البشري والأسنان والصيدلة والتمريض والعلوم الصحية والبيولوجيا والتربية والمعاهد التقانية الطبية والصحية.

ماذا بعد كورس مبادئ التوحد ؟

بعد الانتهاء من هذه الدورة يمكن للطالب الانطلاق إلى دورات أكثر عمقاً في مجال علاج اضطراب التوحد، ومن الممكن إيجادها في منصة Coursera لكنها سوف تكون باللغة الإنكليزية ومترجمة للعربية.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.