القائمة الرئيسية

الصفحات

كورسات أونلاين في العمل الحر مجاناً لفترة محدودة

 دورات في العمل الحر Freelancing يقدمها معهد تكنولوجيا المعلومات الحكومي في مصر، وهي كورسات عن بعد Distance courses يمكن للطالب حضورها في أي وقت يناسبه، وهي متاحة مجاناً لفترة محدودة فقط.

كورسات أونلاين في العمل الحر مجاناً لفترة محدودة

كورسات أونلاين في العمل الحر مجاناً

تتناول كورسات العمل الحر المقدمة في العمل عن بعد وكيفية التعامل مع منصة خمسات ومنصة مستقل، بالإضافة إلى أساسيات العمل الحر ودورات متخصصة للعمل الحر بلغة الإشارة.

تدريب عملي على منصة خمسات

في هذه الدورة يتم تدريب الطالب على كيفية التعامل مع منصة خمسات للعمل عن بعد، وهي منصة إلكترونية يمكن للجميع أن يقدموا خدماتهم من خلالها مقابل أجر بسيط يبدأ من 5 دولارات ويصل إلى مالا نهاية.

تدريب عملي على منصة مستقل

في دورة العمل على منصة مستقل يتعلم الطالب كيفية الحصول على مشروع والبدء بتنفيذه مقابل أجر مادي، إن مستقل جيد جداً لتحقيق دخل كبير في فترة زمنية قصيرة، أحياناً يطلب العميل تصميم موقع إنترنت بسيط مقابل 250 دولار!

إتقان العمل على خمسات ومستقل

ينال الطلبة الخريجين من هذه الدورات شهادات إتمام مساق Certificate of Completion ويمكنه بدء العمل مباشرة بعد فهم جميع الدروس، كما يمكن للطالب إدراج هذه الشهادات ضمن سيرته المهنية.

التسجيل في كورسات العمل الحر أونلاين

يمكن للطلبة التسجيل في كورسات العمل الحر من خلال موقع معهد تكنولوجيا المعلومات في مصر maharatech.gov.eg وإنشاء حساب جديد ثم تسجيل الدخول، وبعد ذلك الالتحاق بالدورات الموجودة في الرابط المذكور آنفاً.

فرص العمل المتاحة للخريجين

يمكن للخريجين من هذه الدورات بدء العمل على منصة خمسات ومستقل، وتقاضي دخل جيد من خلال تقديم الخدمات للآخرين، يشمل هذا خدمات تصميم المواقع الإلكترونية، الجرافيك ديزاين، الترجمة بمقابل مادي، صناعة المحتوى، مونتاج الفيديو.. الخ.

الشريحة المستهدفة لهذا التدريب المجاني

يمكن لجميع طلاب الجامعات بمختلف تخصصاتهم البدء بهذا التدريب المجاني Free Online Training وذلك لأن العمل على خمسات ومستقل متاح للطلاب ولخريجي جميع التخصصات، فعلى سبيل المثال يمكن لخريج تخصص التاريخ العمل في صناعة المحتوى المرتبط بالتاريخ أو مراجعة الكتب أو شرح دروس مادة التاريخ المدرسية للطلبة مقابل 5 دولار لكل نصف ساعة.. وهكذا.

حسام الخوجه
حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.