شهادة في المعلوماتية الصحية من جامعة جونز هوبكينز

 ضمن سلسلة الدورات التي تطرحها جامعة جونز هوبكينز الأمريكية، تم الإعلان عن شهادة تخصصية في المعلوماتية الصحية Health Informatics وذلك لجميع الطلبة الراغبين بالاطلاع والعمل في هذا المجال مستقبلاً.

شهادة في المعلوماتية الصحية من جامعة جونز هوبكينز

شهادة المعلوماتية الصحية مجاناً

تهدف شهادة المعلوماتية الصحية إلى تزويد الطلبة بمفاهيم حديثة حول استخدامات تقانة المعلومات في الصحة العامة وكيفية تسخير علم البيانات للوصول إلى نتائج وإحصائيات طبية يمكن الاستفادة منها ضمن المستشفيات والمركز الطبية والعيادات.

احصل على شهادة في Health Informatics

يحصل جميع الطلاب الناجحين في هذا التدريب المجاني على شهادة تخصصية Specialization Certificate من منصة كورسيرا، وهي ممنوحة من جامعة جونز هوبكينز في الولايات المتحدة، يمكن طباعة الشهادة واستخدماها ضمن السيرة المهنية.

التسجيل في شهادة المعلوماتية الصحية

يمكن لجميع الطلبة التسجيل في شهادة المعلوماتية الصحية مجاناً لمدة 7 أيام، كما يمكن للطلبة التسجيل في منحة Kiron الألمانية والتي تعطيهم حق الوصول إلى جميع دورات وشهادات كورسيرا بشكل مجاني ومفتوح.

الشريحة المستفيدة من التدريب المجاني

يستفيد من هذا التدريب المجاني Free Online Course طلبة التخصصات الطبية والصحية والمعلوماتية، بالإضافة إلى جميع الراغبين بالاطلاع على مجال المعلوماتية الصحية من خريجي التخصصات الأخرى.

إضافة الشهادة المجانية للسيرة الذاتية

يمكن للطلبة الناجحين في شهادة المعلوماتية الصحية، إدراج شهاداتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو حساب LinkedIn كما يمكن إضافتها للسيرة الذاتية على النحو الآتي:

Health Informatics Specialization
Johns Hopkins University & Coursera.org

طريقة التسجيل في شهادة المعلوماتية الصحية

في البداية، للحصول على الشهادة بشكل مجاني يجب أن تكون حاصلاً على منحة كورسيرا، وقد شرحتها سابقاً في الرابط Coursera scholarships وبعد ذلك يمكنك الالتحاق بالدورة والتسجيل مجاناً عبر الرابط coursera.org والحصول على شهادة التدريب بشكل مجاني أيضاً.

خاص بطلبة سورية وبعض الدول العربية

في حال عدم عمل رابط التسجيل فهذا يعني أنك بحاجة إلى اتصال مشفر بالإنترنت VPN، وفي حال عدم حصولك على منحة Kiron يمكنك النقر على زر Financial Aid المساعدة المالية وهو موجود بجانب زر الالتحاق بالدورة Enroll، قدم طلباً من خلال هذا التبويب للحصول على مساعدة مالية بنسبة 100% واشرح لهم وضعك الاقتصادي بشكل كامل.

حسام الخوجه
بواسطة : حسام الخوجه
مهندس برمجيات، مدوّن ومستشار تعليمي.