دورة علم البيانات في تطبيقات الهندسة الطبية

 يتعرف الطالب من خلال دورة علم البيانات في تطبيقات الهندسة الطبية على مفهوم علم البيانات وارتباطه بالهندسة الطبية ومقدمة في إنترنت الأشياء وأتمتة الأجهزة الطبية والبيانات الضخمة، ويحصل في نهاية التدريب المجاني على شهادة إتمام مساق.

دورة علم البيانات في تطبيقات الهندسة الطبية

دورة علم البيانات في تطبيقات الهندسة الطبية

تتألف دورة علم البيانات Data Science من 12 أسبوعاً تنتهي بإتقان الطالب مهارات علم البيانات والتعامل مع لغة بايثون والاستفادة منها في التحليل، وهي بإشراف المهندسة سهيلة موسى والتي تحمل شهادة ماجستير في الهندسة الطبية.

كيفية التسجيل في الدورة المجانية

يمكن للطالب الدخول إلى موقع منصة رواق للتعليم المفتوح من هنا والتسجيل مباشرة في الدورة وبدء الدراسة، إن كانت هذه هي المرة الأولى لك في منصة رواق فهذا يعني أنه يجب عليك إنشاء حساب جديد أولاً ثم تسجيل الدخول وبدء متابعة الدروس.

شهادة يمكن إدراجها في السيرة الذاتية

يحصل الطالب بعد التخرج من دورة علم البيانات في تطبيقات الهندسة الطبية على شهادة إتمام مساق Certificate of Completion يمكن مشاركتها في السيرة الذاتية أو ضمن حساب الطالب على موقع LinkedIn وذلك كما يلي:

Data Science in Medical Engineering applications Online Course, Rwaq.org

مهنة عالم البيانات Data Scientist

إن علم البيانات هو تطور جديد لمهنة الإحصاء بعد امتزاجها بتقنيات الحاسوب والعلوم الإدارية، يتوقع أن يكون عالم البيانات مجالاً جذاباً للدراسة خلال القرن الواحد والعشرين وأن تكون مهنة محلل البيانات هي الأكثر شعبية في العقود المقبلة.

الشريحة المستفيدة من التدريب

يستفيد من هذا التدريب المجاني Free Training طلبة تخصصات علوم الحاسوب والهندسة الطبية بشكل أساسي، كما يستفيد منه جميع طلبة الهندسات والعلوم الطبية والصحية الراغبين بدخول مجال علم البيانات، نظراً لأن هذا التخصص يمزج بين الإحصاء والإدارة والمعلوماتية.

حسام الخوجه
كاتب المقال : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-