دبلوم تطوير الويب الكامل Full Stack أونلاين

 أعلنت منصة إدراك عن دبلوم إلكتروني Online Diploma هو الأقوى في تاريخ المنصة حتى الآن، وهو دبلوم تطوير الويب الكامل Full Stack Web Development الذي يؤهل الخريجين للعمل كمطوري ويب محترفين بعد إتقان مجموعة من المهارات البرمجية والتصميمية المختلفة.

دبلوم تطوير الويب الكامل Full Stack أونلاين

لمحة عن دبلوم تطوير الويب الكامل

يتألف دبلوم تطوير الويب من مفاهيم متنوعة تشمل برمجية الواجهة الأمامية Front-end والتعامل مع HTML وجافا سكريبت، بالإضافة إلى تطوير الواجهة الخلفية Back-end باستخدام PHP وإطار العمل Laravel كما يتم التركيز على أشياء مثل البرمجة الشيئية والتعامل مع قواعد البيانات وحماية التطبيق من الهجمات الإلكترونية وكتابة السيرة الذاتية للمبرمجين، وينتهي التدريب بمشروع تخرج عملي ينجزه الطالب يؤهله لدخول سوق العمل بشكل احترافي.

الدراسة باللغة العربية وبشكل متزامن

إن الدراسة باللغة العربية حصراً كجميع الدورات المتاحة على منصة إدراك، لكن الشيء المميز في هذا الدبلوم هو أن الدراسة تتم بشكل متزامن، أي أن هناك مواعيد محددة لحضور الجلسات والتفاعل مع المدرسين بشكل منتظم، ما يعني ضرورة التفرغ الكامل لمدة 4 شهور متتالية لإنجاز هذا المعسكر التدريبي المكثف، الأمر يستحق المغامرة بالطبع.

شروط التسجيل في هذا الدبلوم (أونلاين)

يشترط للتسجيل في دبلوم الويب الكامل أن يمتلك الطالب حساباً في منصة إدراك وأن يقدم طلباً للتسجيل في الدبلوم، ثم يخضع لامتحان في مهارات الحاسوب وامتحان مبسط في اللغة الإنكليزية ومقابلة نهائية عبر الإنترنت ليتم تأكيد تسجيله كطالب في الدبلوم، علماً أن الطالب يجب أن يكون متفرغاً تماماً طيلة 4 شهور للدراسة في هذا الدبلوم وأن الغياب عن الجلسات المتزامنة سيؤدي إلى فصل الطلاب من الدراسة.

  • لا يشترط خبرة في البرمجة
  • لا يشترط وجود شهادة ثانوية أو جامعية
  • يستحسن وجود اتصال دائم بالإنترنت
  • يستحسن امتلاك جهاز كومبيوتر
  • النجاح في امتحان مهارات الحاسوب
  • النجاح في امتحان اللغة الإنكليزية (مستوى مبتدئ)

التسجيل في الدبلوم متاح الآن

يمكن للطلاب المتفرغين خلال 4 شهور متتالية والقادرين على الحضور أونلاين أن يسجلوا في هذا الدبلوم من خلال الموقع الرسمي Edraak.org علماً أن البداية تكون بتقديم امتحانين الأول لمهارات الحاسوب والثاني للغة الإنكليزية وبعد ذلك تجري إدارة المنصة مقابلة مع المرشح ويتم قبوله بشكل نهائي لبدء الدراسة مجاناً.

عند مواجهة مشكلة في التسجيل فأنا أنصحك أن تستخدم الموقع الإلكتروني لمنصة إدراك وأن تتجنب استخدام التطبيق على الهاتف المحمول، وإن كنت مقيماً في دول نامية مثل سورية ومصر فقد تحتاج إلى تشغيل الاتصال المشفر VPN لنجاح عملية التسجيل والدراسة.

شهادة احترافية وتخصص مميز

بعد التخرج من الدبلوم سيحصل الطالب على شهادة مميزة من منصة إدراك تشير إلى دراسته المكثفة لمدة 4 أشهر متتالية أونلاين وتخرجه كمطور ويب Web developer يمتلك مهارات الفرونت إيند والباك إيند ومختلف المعلومات الضرورية لاستلام مشروعه الأول، أنصح جميع الطلبة أن لا يستخفوا بأهمية هذه الشهادة فهي مهمة جداً وتؤهل الطالب للعمل في مهنة تطوير الويب بعد التخرج وخصوصاً إن كان جاداً في حضور الجلسات وتطبيق المشاريع بشكل عملي.

إضافة الشهادة للسيرة الذاتية

يستطيع الطالب بعد النجاح في الدورة والتخرج إضافة الشهادة إلى سيرته الذاتية أو إلى حسابه في موقع LinkedIn على النحو الآتي:

Full Stack Web Development Specialization, Edraak.org.

الشريحة المستفيدة من التدريب

يستفيد من هذا التدريب المجاني Free Training جميع الطلبة الناطقين بالعربية والقادرين على استخدام الإنترنت والراغبين بتعلم مهنة مطور الويب، ولا يشترط أن يكون الطالب متخصصاً في علوم الحاسوب ولكن من المستحسن أن يكون على خبرة تقنية جيدة قبل التسجيل.

إن كنت مبتدئاً وخائفاً من التسجيل في الدبلوم فأنا أنصحك قبل البدء بتقديم الطالب أن تحضر دورة مقدمة في علوم الحاسوب وهي دورة مسجلة في منصة إدراك، تساعدك على بناء معلوماتك وتؤهلك للالتحاق بالدبلوم بعد امتلاك خبرة لا بأس بها في المعلوماتية.

حسام الخوجه
كاتب المقال : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-