دورة مقدمة في علوم الحاسوب CS50x

 يتعلم الطالب في دورة مقدمة في علوم الحاسوب Introduction to Computer Science - CS50x مبادئ تكنولوجيا المعلومات والحواسيب ولغات البرمجة وكيفية عملها معاً في جهاز الكومبيوتر، وهي دورة مناسبة للمبتدئين الراغبين في دراسة المعلوماتية مستقبلاً.

دورة مقدمة في علوم الحاسوب CS50x

مقدمة في علوم الحاسوب CS50x

تتضمن الدورة مفاهيماً أساسية حول لغات البرمجة وأساسيات علوم الحاسوب من بينها البرمجة بلغة C - بايثون - جافا سكريبت - SQL و HTML وغيرها، ويفهم الطالب الخوارزميات والتجريد ومبادئ هندسة البرمجيات ومعنى بعض المصطلحات.

التسجيل في دورة علوم الحاسوب

يستطيع الطالب التسجيل في دورة مقدمة في علوم الحاسوب من خلال صفحة الدورة Introduction to Computer Science وبعد ذلك الالتحاق بالمساق وبدء الدراسة فوراً، إن جميع الدروس مسجلة ويمكن للطالب حضورها في الوقت الذي يناسبه.

أيضاً: سجل في بكالوريوس علوم الحاسوب

إن كنت راغباً في دراسة بكالوريوس علوم الحاسوب بشكل مجاني باللغة الإنكليزية، أنصحك أن تلتحق بجامعة University of the People وهي جامعة بلا رسوم دراسية وتعطي منحاً كاملة للطلبة العرب.

شهادة إتمام دورة CS50x

يحصل الطالب في نهاية الدورة على شهادة إتمام Certificate of Completion يمكن مشاركتها في حساب LinkedIn أو ضمن السيرة الذاتية على النحو الآتي:

Introduction to Computer Science, Edraak.

الشريحة المستفيدة من الدورة

يستفيد من هذه الدورة الطلبة الجدد في تخصصات علوم الحاسوب والهندسة المعلوماتية وتقانة المعلومات، بالإضافة إلى الطلبة الراغبين بالالتحاق بهذه التخصصات مستقبلاً، وهي دورة مجانية مقدمة من منصة إدراك للتعليم المفتوح يمكن حضورها في أي وقت.

حسام الخوجه
كاتب المقال : حسام الخوجه
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏كاتب محتوى ومحاضر في تقنيات الصحافة والإعلام، مدرب مهارات العمل عن بعد والتسويق الرقمي.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-